الدكتور مصطفى مدبولي
الدكتور مصطفى مدبولي


الانتهاء من المجمع الطبي الخاص بمنظومة التأمين الصحي الشامل خلال مارس المقبل

أحمد عيسى

السبت، 13 نوفمبر 2021 - 02:48 م

أشار رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي خلال جولته اليوم بمحافظة السويس، إلى أنه تم تفقد المجمع الطبي الخاص بمنظومة التأمين الصحي الشامل الذي يتم تنفيذه من خلال وزارة الصحة.

ولفت إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وجه بتنفيذ مشروع صحي متكامل، منوهاً إلى أن التصور الأولي كان تطوير المستشفى العام بالسويس، إلا أنه وفي ضوء الحرص على خدمة أهالينا في السويس ومحافظات القناة، تقرر إنشاء هذا المجمع العملاق، لافتاً إلى أنه مجمع متكامل يشمل كافة التخصصات الطبية.

ولفت الدكتور مصطفى مدبولي إلى أنه من المستهدف الانتهاء من هذا المجمع خلال مارس المقبل، وتتجاوز تكلفته 2.4 مليار جنيه، مؤكداً أنه مشروع عملاق يأتي في إطار تنفيذ منظومة التأمين الصحي الشامل، في ضوء كون محافظة السويس ضمن محافظات المرحلة الأولي للمنظومة، كما يتم  حالياً رفع كفاءة 34 منشأة صحية لتقديم خدمات تأمين صحي شامل متميزة لكل أبناء المحافظة.

وأوضح أنه توجد مشروعات أخري يتم تنفيذها سيتم تفقدها ضمن جولة اليوم ومنها مشروع تطوير الجامعة والمستشفى الجامعي، فضلاً عن مشروعات تطوير ترعة الإسماعيلية التي تقع عليها مجموعة كبيرة من الأحياء ضمن مشروع تطوير الترع الكبرى، منوهاً إلى أنه تم الاتفاق مع وزارة النقل ومحافظ الإسماعيلية علي استكمال أعمال تطوير الترعة حتى نهاية حدود المحافظة بطول يصل لنحو 35كم.

وأشار الدكتور مصطفي مدبولي إلى شكوى مواطني محافظة الإسماعيلية من قلة الأماكن الترفيهية والمفتوحة بها، على الرغم من كونها مدينة شاطئية، لافتاً إلى أن المحافظ وبالتعاون مع الجهات المعنية قاموا بتنفيذ معدلات كبيرة من أعمال التطوير في المشروعات التي تضمنت "ممشي أهل السويس"، ومناطق الكورنيش، والشواطئ العامة، موضحا أن الهدف من هذه المشروعات هو خلق متنفس لأهالي محافظة السويس على الواجهة البحرية بالتزامن مع تطوير بعض الخدمات الترفيهية والتجارية لخلق فرص عمل لشباب السويس.

وتطرق رئيس الوزراء، خلال المؤتمر الصحفي، إلى عقده اجتماعا مع أعضاء مجلسي النواب والشيوخ بالمحافظة، حيث استمع إلى المطالب التي نقلوها عن أهالي السويس، واعداً بأنه وفي ضوء توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، باستمرار العمل بأسرع وقت ممكن خلال الفترة المقبلة لسرعة تطوير المحافظة بصورة شاملة.

وأشار إلى أن المشروع الذي يتم تفقده الآن هو جزء من المبادرة الرئاسية " سكن لكل المصريين"، لافتاً إلى أنه خلال فترة قليلة جداً، بدأ رجال الهيئة الهندسية العمل الفوري في هذا المشروع، وانتهوا من الأعمال الخرسانية لأغلب الوحدات، وبدأوا أعمال التشطيبات، موجهاً لهم كل الشكر والتحية على هذا الإنجاز.

ولفت أيضاً إلى أنه وجه ببدء العمل على تطوير ضواحي المحافظة، بداية بقرية عامر والتي سيتم تفقدها ضمن برنامج الزيارة، مشيراً إلى أن كل التجمعات الريفية ستطولها يد التطوير خلال المرحلة القادمة.

وفي الختام، جدد الدكتور مصطفي مدبولي الإعراب عن سعادته بتواجده اليوم في محافظة الاسماعلية، مؤكداً أن الفترة المقبلة ستشهد استمرارا لزيارة كل المحافظات المعنية، لمتابعة المشروعات الجاري تنفيذها، قائلاً "إن الهدف هو تلبية طموحات أهالينا في كل محافظات مصر للتطوير بمشيئة الله".

 

اقرا ايضا : مدبولي» يوجه بالإسراع في توفير المعدات الطبية لتطبيق التأمين الصحي بالسويس

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة