صورة موضوعية
صورة موضوعية


قضية فلسطين .. الأمم المتحدة تقيم مؤتمراً عن السلام في الشرق الأوسط

مروة العدوي

السبت، 13 نوفمبر 2021 - 03:28 م

 

تعقد الأمم المتحدة، مؤتمراً دولياً بشأن السلام في الشرق الأوسط لعام 2021 افتراضياً (عبر الإنترنت) يومي الثلاثاء والأربعاء الموافقين 16 و17 نوفمبر.
يهدف هذا الحدث السنوي، الذي تنظمة إدارة الأمم المتحدة للتواصل العالمي ضمن إطار برنامجها الإعلامي الخاص بقضية فلسطين، إلى توعية الرأي العام بقضية فلسطين ودعم تسوية سلمية للصراع الإسرائيلي-الفلسطيني, بالاضافة إلى الجمع بين الصحفيين وخبراء الإعلام ومراكز الفكر والدبلوماسيين والأكاديميين من إسرائيل وفلسطين والشرق الأوسط وأوروبا والولايات المتحدة وغيرها، لمناقشة ديناميات واتجاهات الإعلام المتعلّقة بالصراع الإسرائيلي-الفلسطيني.

تبدأ أعمال الحلقة الدراسية في يوم الثلاثاء، 16 تشرين الثاني/ نوفمبر الساعة 10 صباحاً بتوقيت نيويورك، برسالةٍ مسجّلةٍ لأمين عام الأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش, وتقوم ميليسا فليمينغ، وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة للتواصل العالمي، وإدارة الحلقة النقاشية الأولى، بعنوان  "الذكرى الثلاثون لمؤتمر مدريد للسلام: هل يمكن للأمل أن يسود".

أقرا أيضا/ برنامج الأمم المتحدة للبيئة: العالم في طريقه لخفض 7.8 % من انبعاثات الدفيئة السنوية

يشارك في هذه الجلسة الدكتور يوسي بيلين، وزير سابق وعضو كنيست سابق، والسفير رياض منصور، المراقب الدائم لدولة فلسطين لدى الأمم المتحدة، والدكتورة غريس ويرنبول، باحثة غير مقيمة في معهد الشرق الأوسط.
وفي يوم الأربعاء الموافق لـ 17 تشرين الثاني/ نوفمبر، الساعة 10.30 صباحاً بتوقيت نيويورك، ستدير نانيت براون، رئيسة دائرة حملات الاتصالات في إدارة الأمم المتحدة لشؤون التواصل العالمي، الحلقة النقاشية الثانية، والتي ستعقد بعنوان: "صحافة الحلول في تغطية الصراع الإسرائيلي الفلسطيني."
يشارك في هذا المحور كلٌ من دينا أبو غزالة، مؤسِّسَةُ Egap، وداود كتاب، المدير العام لشبكة الإعلام المجتمعي، وإيتا برنس جيبسون، رئيسة التحرير السابقة لمجلة جيروزاليم ريبورت.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة