اكلة الداود باشا
اكلة الداود باشا


من المطبخ السوري .. طريقة أكلة الداود باشا السورية 

سلمى خالد

السبت، 13 نوفمبر 2021 - 05:42 م

تعتبر اكلة الداود باشا من أشهر الأكلات المعروفة في سوريا وأجملها نظرًا لمذاقها الفريد من نوعه وسهولة تحضيرها ، لذلك سنعرض لكم طريقة تحضيرها لكي تتعرف عليها بلاد العالم :

المكوّنات 
نصف كيلوغرام من اللحم المفروم فرماً ناعماً. 
بصلتان متوسطتا الحجم مفرومتان فرماً ناعماً. 
كوبان من عصير الطماطم الطازجة. 
ملعقة كبيرة من صلصة الطماطم المعلبة. 
ملح وفلفل أسود. 
ملعقة صغيرة من البهارات المشكلة. 
ملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون. 
ملعقة كبيرة من السمن البلدي. 
صنوبر.

طريقة التحضير :
نضع اللحم المفروم في وعاءٍ بلاستيكي أو زجاجي عميق، ثم نضيف إليه البهارات، والملح، والفلفل الأسود، وبصلة مفرومة، ونعجن اللحم جيداً حتّى تتجانس المكوّنات، ثم نشكل اللحم على شكل كراتٍ صغيرة الحجم ونضعها في طبقٍ حتّى تنتهي كمية اللحم. نضع السمن في مقلاةٍ كبيرة وغير لاصقة، ونذيبها على النار، ثمّ نضيف كرات اللحم ونقلبها ونتركها لتتحمر من جميع الاتجاهات. 

ثم نضع في طبقٍ مناديل المطبخ ونضع فيه كرات اللحم المحمرة حتّى نتخلص من الزيوت الزائدة فيها، وبعدها نضع في قدرٍ زيت الزيتون ونضعه على النار ونضيف إليه البصلة المفرومة ونقلبها حتّى تصبح ذهبية اللون، ثمّ نضيف عصير الطماطم وصلصة الطماطم ونتبلها بالملح والفلفل الأسود ونتركها على نارٍ متوسطة الحرارة ونقلبها من وقت لآخر حتّى يصبح قوامها غليظاً قليلاً.

وبعد ذلك نضع فيه كرات اللحم والقليل من المرق أو الماء ونتركها حتّى تنضج، ثم نضع الصنوبر في مقلاة ونحمره حتى يصبح ذهبياً، ثمّ نرفعه عن النار ونوزعه على وجه داود باشا ونقدمه .
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة