عاصفة اسوان
عاصفة اسوان


السيول تضرب البحر الأحمر وتقطع بعض الطرق

أمطار وبرق ورعد.. ومصرع 3 أشخاص وإصابة 425 بأسوان

الأخبار

السبت، 13 نوفمبر 2021 - 06:37 م

شهد عدد من المحافظات بالوجه القبلى سقوط أمطار غزيرة وأخرى خفيفة صاحبتها رياح شديدة وأدت إلى حدوث سيول ودفعت الأجهزة التنفيذية بمعدات شفط مياه الأمطار خاصة على الطرق الرئيسية واعادة الحركة المرورية لطبيعتها دون تعطيل لحركة المواطنين.

 

ففى أسوان هناك حالة من الرعب والفزع انتابت أهالى المحافظة بعد أن قضوا ليلة أشبه بروايات الرعب بدأت بمظاهر الطقس السيئ ليلة أمس الجمعة تتجلى رويدا رويدا بأضواء البرق الذى كان يضىء على استحياء أعقبته رياح شديدة باردة مصحوبة بقليل من الأتربة أعقبتها موجات من المطر الغزير المصحوب بالبرق الشديد مما أعاد للأذهان الأحداث المأساوية التى شهدتها المحافظة عقب سيول عام 2010.

وتسبب الطقس السيئ فى انقطاع الارسال التليفزيونى والكهرباء والمياه عن المدينة وتسببت الأمطار الرعدية فى سقوط الأشجار وأعمدة الكهرباء بعدد من مناطق وشوارع المحافظة بالاضافة لعدة منازل مبنية من الطوب اللبن بمناطق متفرقة بالمحافظة.

ومن جانبه أكد د. إيهاب حنفى وكيل وزارة الصحة بالمحافظة أن 3 أشخاص لقوا مصرعهم وأصيب 425 شخصا نتيجة إصابتهم بلدغات العقارب نتيجة الطقس السيئ الذى ضرب أسوان .. 

واستقبل مستشفى أسوان الجامعى 165 حالة مصابة بلدغة العقرب من إجمالى  425 حالة أصيبت بلدغات العقارب كما استقبل المستشفى الجامعى85 حالة مصابة بكسور وسحجات وأكدت مديرية الصحة تلقى مستشفى أسوان الجامعى عدد 260 مصلا للعقارب لمساعدة أطباء المستشفى فى توفير الرعاية الطبية للمرضى المصابين.

و تابع المحافظ اللواء أشرف عطية الجهود الجارية لاحتواء تداعيات تعرض عدد من المراكز للامطار الرعدية الغزيرة وقد وجه المحافظ إلى تكثيف أعمال سيارات الشفط والكسح والمدمجة بإجمالى 12 سيارة مع فتح أغطية البالوعات لسحب المياه المتراكمة من الشوارع بجانب رفع الأشجار وأعمدة الإنارة لتسهيل الحركة المرورية.

وفى البحر الأحمر تعرضت مدن جنوب المحافظة لسقوط أمطار متوسطة على مرسى علم ومحمية وادى الجمال وابوغصون وحماطة والشيخ الشاذلى وجار سحب المياه الراكدة فى الطرق والشوارع الرئيسية.

وأكد اللواء واصف عدلى رئيس مدينة مرسى علم انه على الفور تم التعامل امس مع آثار الأمطاروحصر تجمعات المياه والمرور على بحيرة الكيلو 4 لتجميع المياه والتأكد من جميع البرابخ من سريان المياه داخلها وجميعها تعمل بكفاءة.

 

(سيارات لشفط المياه فى شوارع المحافظات بعد تعرضها لأمطار غزيرة أمس)

كما تعرضت مدينة الشلاتين لرياح جنوبية شديدة محملة بالأتربة مع سقوط امطار غزيرة بمدينة الشلاتين.. كما ضربت السيول الكيلو 50 بطريق «القصير - مرسى علم جنوب البحر الأحمر فيما استقبل أهالى حلايب الأمطار بالاحتفالات حيث تتسبب فى اكتساء المناطق الصحراوية بالأعشاب والحشائش التى يعتمد عليها أهالى المنطقة فى رعى الإبل والأغنام.

 

وفى قنا أكد المحافظ اللواء اشرف الداودى أنه تم التأكد من جاهزية كافة مخرات السيول بالمحافظة وتطهيرها من الحشائش بالمدن والمراكز لاستقبال الأمطار الغزيرة والسيول المحتملة خلال فصل الشتاء.

 
اقرأ ايضا : الجيزة تستعد لموسم السيول والأمطار

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة