ثلوج أسوان
ثلوج أسوان


محافظ أسوان يكشف حجم الخسائر الناتجة عن السيول

حسين دسوقي

السبت، 13 نوفمبر 2021 - 08:11 م

عقب اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، على حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية التي تعرضت لها المحافظة أمس، قائلا: "محصلتش من 11 سنة.. ولم نكن نتوقع لموجة من الطقس السيىء بهذا الشكل". 

وأشار "عطية"، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، مساء السبت، إلى أنهم كانوا مستعدين لتعرض المحافظة لموجة من الطقس السيىء، حيث تم توزيع المعدات للتعامل مع مياه الأمطار، مؤكدا أن حجم الخسائر كان قليلا.

وثمن الإجراءات التي إتخذتها وزارة الري لمواجهة موسم الأمطار، حيث تم إنشاء 36 مخر صناعي، و27 سد إعاقة، و13 بحيرة صناعية، مؤكدا أن هذه الإجراءات ساهمت في تقليل حدة أثر موجة الطقس السيىء على المحافظة، معلقا: "لولا هذه الإجراءات كان ممكن قرية كاملة منشفهاش، وبيوت تقع".

وأكد أن رئيس الوزراء يتابع الوضع بالمحافظة أول بأول وعلى مدار الساعة، منوها بأن الرياح المحملة بالأتربة نتيجة سقوط الأمطار تسببت في ظهور العقارب مما أدى إلى إصابة 503 شخص.

وأضاف أن كل المواطنين الذين تعرضوا للدغة العقرب حصلوا على اللقاح المضاد وحالتهم مستقرة، معلنا أنهم سيتم توفير إيواء عاجل للمتضررين من سقوط الأمطار حتى يتم إعادة تأهيل منازلهم.

أقرا ايضا      عاصفة تقتلع أعمدة الكهرباء بولاية كاليفورنيا |فيديو

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة