جو معتدل وسماء غائمة جزئياً في أسيوط 
جو معتدل وسماء غائمة جزئياً في أسيوط 


جو معتدل وسماء غائمة جزئياً في أسيوط 

محمد منير- محمود مالك

السبت، 13 نوفمبر 2021 - 08:18 م

شهدت محافظة أسيوط اجواء معتدلة حيث ارتفعت درجات حرارة الطقس قليلاً عن أمس وسماء غائمة جزئياً من أي غيوم خلال الساعات الأخيرة من نهار يوم السبت برغم الأمطار التي هطلت على بعض محافظات الصعيد منها أسوان والبحر الأحمر إلا أن الجو بدا معتدل عن أمس. 

اقرا ايضا|محافظ أسيوط يعلن إيقاف زواج طفلتين قاصر مع اللجنة العامة لحماية الطفل 

وانتظمت حركة السير في الشوارع وعلى الطرقات دون معوقات وبرغم دخول الساعات الأولى من ليل اليوم السبت إلا إن كثير من المواطنين في الشوارع يقضون واستعدت الأجهزة التنفيذية بالمحافظة لحدوث أي طارئ بإصدار التعليمات لكافة الجهات بمتابعة الطقس وحالة الطرق. 

ووجه اللواء عصام سعد محافظ أسيوط كافة الأجهزة التنفيذية بالاستعداد لطوارئ أمطار فصل الشتاء ولمواجهة الازمات والطوارئ وأية سيول أو أمطار محتملة مجابهة أخطار السيول والأمطار وسوء الأحوال الجوية في فصل الشتاء والتي تعلن عنها هيئة الأرصاد الجوية، بعد الأمطار التي هطلت على أسوان والبحر الأحمر وقنا. 
وتابع اللواء عصام سعد استعدادات المراكز والقرى بتطهير مخرات السيول. 

والتأكد من جاهزية مسارات مخرات السيول لتصريف المياه الزائدة وتوجيه الإدارات العامة للقيام بأعمال التطهير للترع والمصارف وإزالة العوائق أمام الحجوزات والسحارات بالإضافة إلى التأكد من جاهزية مصارف التخفيف وقدرة البوابات للفتح والقفل وذلك ضمن خطة مواجهة الكوارث والأزمات بالمحافظة بالتنسيق مع كفة الجهات التنفيذية فى إدارة الأزمة. 

وأوضح المحافظ انه تم اتخاذ عدة إجراءات تحسباً لهطول أمطار غزيرة أو سيول منها رفع استعداد وتوزيع معدات كسح المياه وسيارات الحماية المدنية والاطفاء بالاماكن الخطرة واستعداد فرق الطوارىء بكافة التخصصات.

وأكد اللواء عصام سعد محافظ أسيوط على ربط غرفة عمليات المحافظة الرئيسية بجميع غرف عمليات المراكز والأحياء وغرفة عمليات الإدارة المركزية للموارد المائية والرى لمحافظة أسيوط للتنسيق بين كافة الجهات المعنية لإتخاذ الإجراءات اللازمة في حالة حدوث أي طارئ.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة