«منة» تخوض تجربة استكشافية فى أحراش أفريقيا
«منة» تخوض تجربة استكشافية فى أحراش أفريقيا


سفاري |«منة» تخوض تجربة استكشافية في أحراش أفريقيا

دينا درويش

السبت، 13 نوفمبر 2021 - 08:20 م

«زرت ٧ دول وأحلم بأن أقوم بجولة حول العالم».. بهذه الكلمات بدأت منة الله أحمد ذات الـ٣١ عاما فى سرد تجربتها مع السفر بمفردها، والذى تعتبره حلم طفولتها وتمكنت من تحقيقه رغم ما واجهته من صعوبات، وتحلم منة أن تصبح مصدر إلهام لغيرها من الفتيات وتشجعهن على خوض تجربة السفر بمفردهن لاكتشاف بلاد وثقافات جديدة، كما تتمنى أن تنقل خبراتها لغيرها لتسهيل كيفية السفر والتنقل بين بلدان العالم.


درست منة الله أحمد بكلية التربية الرياضية بجامعة الإسكندرية وبدأت أولى رحلاتها بزيارة دبى واستمعت بها جدا وبعد ذلك حصلت على فرصة عمل بالكويت وعملت هناك، وانطلقت بعدها منة فى عالم السفر والترحال وزارت جورجيا وكانت الرحلة من إعدادها بداية من الفيزا والتذاكر وحجز أماكن الاقامة.

 

وتعلمت أن تعتمد على ذاتها وتتصرف بحكمة فى المواقف التى تواجهها خلال السفر، وتصف "منة" تجربة السفر بمفردها بأنها كانت ممتعة ورائعة. وتنصح "منة" الفتيات والشباب الراغبين فى خوض تجربة السفر بمفردهم على البدء بالبحث عن البلدان ذات التكلفة المنخفضة بالنسبة للإقامة وأسعار الطيران .

ووضع جدول قبل السفر يشمل الأنشطة والزيارات التى يرغبون فى القيام بها داخل البلد ، وعن طريق اليوتيوب يتابعون كل ما يخص البلد ليستفيدوا من المعلومات التى تخصها.

 

 

وعن رحلتها لكينيا تحكى أنها تجربة فريدة وممتعة على كل المقاييس، واستمتعت هناك بالسفارى فى الغابات المفتوحة وشاهدت الـ big 5 animals أو الحيوانات الخمسة الكبار وهى الأسد ووحيد القرن والجاموس والفيل والفهد وكانت الرحلة ممتعة خاصة فى الليالى التى قامت بها بالتخييم وسط الغابات ، وبعدها قررت "منة" خوض مغامرة أكبر وأعدت رحلة لبريطانيا وزارت لندن ثم تايلاند وتوالت الرحلات بعد ذلك..

ومن أصعب المواقف التى واجهتها خلال السفر كانت خلال رحلتها الأخيرة لتايلاند كان من المفترض أن تعود لمقر عملها بالكويت، إلا أنها تفاجأت بأن الكويت منعت السفر إليها لغير مواطنيها ،وهنا اضطرت لقضاء يوم كامل بالمطار واستطاعت فى النهاية أن تعود لمصر.

 

 

 وعن فيروس كورونا وتأثيره على السفر فقالت إنه بعد توفير اللقاحات لم تعد هناك أى مشكلة وإنما الأزمة الوحيدة هى ارتفاع أسعار تذاكر الطيران مؤخرا، أما بالنسبة لخوف الفتيات من السفر بمفردهن فعبرت أنه لا أساس له من الصحة بل بالعكس سيصنع منهن شخصيات قوية ويقوى ثقتهن بذاتهن.

 

 

 

 


ومن بين الدول التى زارتها منة لبنان والكويت ودبى وجورجيا وكينيا ولندن وتايلاند وتحلم أن تقوم بجولة بمفردها حول العالم.

اقرأ أيضاً| رحالة مصري: السعودية تستقبل سياحة جديدة لم تكن موجودة من قبل

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة