محمد عبدالهادي الخبير بأسواق المال
محمد عبدالهادي الخبير بأسواق المال


خبير بأسواق المال: يكشف أداء البورصة بعد قرارات رئيس الوزراء

نرمين سليمان

السبت، 13 نوفمبر 2021 - 08:23 م

قال محمد عبدالهادي، الخبير بأسواق المال، إنه شهدت تعاملات وأحجام تداولات الأسبوع انخفاض خلال تعاملات السنه حيث تم تنفيد حجم تداولات يوم الأحد 382 مليون جنيه ولم تشهد أحجام التداولات أن اقتربت من المليار الا بجلسة الخميس التي سجلت 894 مليون جنيه بعد الإجراءات التحفيزية بقرارات رئيس الوزراء وبحسم موضوع ضريبه الأرباح الرأسمالية.

وتابع الخبير بأسواق المال، وبالتالي فإن تلك القرارات كانت بمثابة عودة الثقة لدي المستثمرين وسجل ارتفاع في رأس المال السوقي 9.2 مليار جنيه مسجلا 733.552 مليار جنيه مع أن باقي الأسبوع الذي شهد أقل حجم تداولات في السنه وأقل قيم راس المال السوقي.

وأضاف محمد عبدالهادي، لكن المؤشرات تباينت خلال تعاملات الأسبوع خاصه مازال الانخفاض يسيطر علي المؤشر السبعيني خاصة بعد إلغاء العمليات وإيقاف الشركات وإيقاف الاكواد من قبل الرقابة إذا ترأت لها ذلك وفقا لأحكام المادة 21 و 22 من القانون 95 لسنه 1992 إذا حدث تلاعب في الأسهم فمن حقها أن تلغي العمليات.

وتابع محمد عبدالهادي، أنه بالتالي أداء السبعيني ( الأسهم الصغيرة و المتوسطة ) تعتمد علي المضاربات ولذلك نجد أن أداؤه وفقا لالغاءات والايقافات سوف يتحرك في نطاق ضيق في حدود 100 نقطة صعودا وانخفاضا.

وأشار إلى المؤشر الرئيسي فإن توجه السيولة وحركه أداء التجاري صاحب أكبر وزن نسبي بالمؤشر هو المحرك الأساسي له وأداء الي صعود المؤشر أعلى نقطة المقاومة الهامة 11500 متوقعاً أن يختبر 11700 بالجلسات القادمة.

إقرأ أيضاً

 

خبيرة بأسواق المال: قرارات رئيس الوزراء تؤكد دور البورصة كجاذب للاستثمار

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة