محمد حسن البنا
محمد حسن البنا


بسم الله

فضيلة الإمام

محمد حسن البنا

السبت، 13 نوفمبر 2021 - 08:26 م

أعتقد أن موقف الطالب الأزهرى على محمد على إبراهيم عيسى لن يخفى على فضيلة الإمام الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف ، ولا الدكتور محمد المحرصاوى رئيس جامعة الأزهر. هذا الطالب فقد ذراعيه ضحية حادث قطار مروع بينما كان فى طريقه للمعهد الثانوى الأزهرى بالدقهلية . وأمر فضيلة الإمام بعلاجه على نفقة الأزهر ، وتركيب أطراف صناعية له . وقد وفقه الله فى الامتحان وتقدم للتنسيق الذى اختار له كلية الدراسات الإسلامية بدمياط ، وهنا بدأت مشكلته الحقيقية .
هذا ما تقوله رسالة القارىء العزيز عوض فراج من الكفر الجديد دقهلية . يقول : «نظرة عطف للطالب على حفيد عمى على عيسى إيديه مقطوعة وعايز يبقى مع أخيه فى القاهرة لكى يجد من يرعاه ويخدمه ، بدأت مأساته وأسرته عندما وقع من القطار وهو ذاهب إلى درس . تم بتر ذراعيه . وتكفل فضيلة الإمام الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر بتركيب أطراف صناعيه له ، وشمله برعايته . والحمد لله نجح فى الثانوية الأزهرية وعمل رغبات ، لغات وترجمة ، على أمل ان يبقى مع خالد أخيه يخدمه فى القاهرة . للأسف التنسيق أرسله إلى دمياط الجديدة ».
لم يذهب حتى الآن ، لأن ظروفه الصحية لا تسمح . كما أن ظروفه العائلية لا تمكنه من استئجار سكن خاص . وطبعا الظروف المادية لأسرته لا تسمح بأن يستأجر شقة له ولوالدته مثلا حتى تخدمه فى دمياط . وإذا سكن مع مجموعة من زملائه فى غرفة فمن يخدمه ويوفر له متطلبات معيشية وإنسانية لا يقبل أن يفعلها له سوى أم أو أب أو أخ . هو عاجز تماما عن فعل أى شيء حتى إنه لا يستطيع أن يسقى نفسه كوباية ميه.
الحل لهذه المأساة قبول تحويله لأية كلية فى القاهرة . وليكن تجارة إنجليزى خصوصا مجموعه يعطيه الحق فى دخولها . حتى يقوم أخوه المتواجد هناك بخدمته والقيام على تأدية كل حاجات واحتياجات طالب يديه مقطوعة . ولهذا نوجه النداء إلى شيخ الأزهر الإمام الطيب لإنقاذ مستقبل طالب من أبناء الأزهر الشريف.
دعاء : نحمدك يارب على نعمك التى لا تعد ولا تحصى

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة