صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


نصائح مهمة للتعامل الجيد مع الطفل العنيد 

سلمى خالد

السبت، 13 نوفمبر 2021 - 08:50 م

 كثير من الأمهات والآباء يعانون من مشاكل الأطفال العنديين حيث يكون التعامل معهم صعبًا وبه جهد وطاقة كبيرة فالطفل العنيد يجب التعامل معه بطرق معينه حتى يتفهم الشخص الذي أمامه وتلبيه احتياجاته، لذلك سنعرض لكم عدة نصائح مهمة لكيفية التعامل مع الطفل العنيد.

أنصت للكلام الذي يقوله طفلك وتفهم وجهة نظره حيث اسأل الطفل عن سبب إصراره على رأيه، فقد يكون السبب أبسط مما تخيل، وقد يكون من السهل بمجرد معرفة السبب أن تقنع الطفل بالمنطق لتغير رأيه فيغير الطفل فكرته عما يريده ويتخلي عن العند وثبات موقفة.

يجب التعامل معه بسلاسة ولا تقل له في وجهه لا فسماع الطفل لكلمة لا بشكل متكرر قد يجعله أكثر عنادًا مع الوقت، لذا حاول تغيير تركيبة وبنية الجملة التي ترغب في قولها لطفلك بحيث توصل له ذات الرسالة ولكن دون النطق بكلمة لا وتوصيل له ما تريده بطريقة سلسلة وبسيطة .

لا تجبر طفلك على أي شيء لا يريده حتي لا يتكون بداخله الغضب والكره ، فكلما حاولت إجبار طفلك على القيام بأمور يكرهها أو لا يرغب بالقيام بها لسبب ما، كلما عاندك طفلك بدوره أكثر في المقابل وهو شئ طبيعي لدي جميع الأطفال.

تحدث مع طفلك وحاول فهم وجه نظره وفكرته عما يريده فمن الممكن أن تصل مع طفلك لحل وسط وأن تسأله بشكل صريح ومباشر عن سبب عناده أو عن ماهية الأمر الذي يرغب في الحصول عليه، فهذة الطريقة قد تساعدك علي السيطرة علي تصرفاته وتغيير ووجه نظره .

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة