سحب متوسطة فى سماء أسوان مع رياح خفيفة
سحب متوسطة فى سماء أسوان مع رياح خفيفة


سُحب متوسطة فى سماء أسوان مع رياح خفيفة

محمد علي

السبت، 13 نوفمبر 2021 - 08:54 م

شهدت سماء محافظة أسوان مساء اليوم السبت طقس معتدل ليلاً مصحوبة بسُحب متوسطة مع رياح خفيفة، رغم كثافة هطول الأمطار أمس الجمعة فى مناطق متفرقة بالمحافظة ،وانتظام حركة السير في الشوارع الرئيسية دون أى معوقات .

اقرا ايضا|محافظ أسوان يكشف حجم الخسائر الناتجة عن السيول

وفى سياق أخر تابع اللواء أشرف عطية محافظ أسوان الجهود الجارية لإحتواء تداعيات تعرض عدد من مراكز ومدن المحافظة لعاصفة ترابية وأمطار رعدية غزيرة ومتوسطة نتيجة سوء الأحوال الجوية .

ووجه المحافظ إلى تكثيف أعمال سيارات الشفط والكسح والمدمجة بإجمالي 12 سيارة، مع فتح أغطية البالوعات لسحب المياه المتراكمة من الشوارع، بجانب رفع الأشجار وأعمدة الإنارة لتسهيل الحركة المرورية .

وقام اللواء أشرف عطية بالإطمئنان على إنتظام عمل الأقسام الطبية بمستشفى وعيادات التأمين الصحى ، وخاصة الغسيل الكلوى وحضانات الأطفال المبتسرين والطوارئ وبنك الدم والأشعة المقطعية ، مع توافر أمصال العقارب والثعابين والأكسجين المسال ومياه الشرب والكهرباء في ظل تشغيل مولدات الإحتياطى " الديزل " بجميع المستشفيات ومحطات رفع الصرف الصحي .

وتفقد أشرف عطية محطة رافع العقاد لمتابعة تشغيلها بكامل طاقتها، موضحاً أنه تم إعادة تشغيل التيار الكهربائي ومحطات مياه الشرب تدريجياً والتي تم إيقافها أثناء موجه الطقس السيء للحفاظ على سلامة وأرواح المواطنين من أي أضرار .

وأكد محافظ أسوان على أهمية المشروع التدريبى صقر " 91 " والذي كان بروفة حية للتدخل السريع مع تداعيات هذه الأزمة الطارئة وهو الذى يتوازى مع الدور المجتمعي للقوات المسلحة في دعم الجهود الحالية.

ولفت إلى أنه جاري حصر جميع الخسائر سواء من الإنهيارات الجزئية أو الكلية للمنازل والمبانى ، بجانب الإصابات والتي جاءت معظمها من لدغات العقارب بحوالي 503 مواطن حتى الآن ، فيما جاري إعداد تقرير عن حالة المدارس والكليات بجامعة أسوان والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري لإتخاذ القرار المناسب حيالها .

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة