طريق السد العالي اصيب بالانهيار جراء السيول
طريق السد العالي اصيب بالانهيار جراء السيول


انهيارات أرضية على طريق السد العالي بسبب السيول | صور

حنان عز الدين

السبت، 13 نوفمبر 2021 - 09:01 م

 أوضح خبراء الأرصاد أن تسببت السيول في الانهيارات الأرضية منذ ساعات قليلة على طريق السد العالي.

و أكد الخبراء أنه تشكلت من جديد الخلايا والعواصف الرعدية على طول الخط الشرقي للمناطق التالية ( اسوان - دراو - إدفو - إسنا - الأقصر - قنا ) . أي على سلاسل جبال البحر الأحمر القريبة من المناطق المذكورة  ومع مرور الوقت وارد تمددها لداخل المناطق أو توسعها في محيط تشكلها ووصلت إلى سوهاج وشرقها 

 

 وتم رصد وبداية تشكل العواصف الرعدية عند حلايب وشلاتين ومع مرور ساعات اليوم ستتوسع إلى السواحل وسلاسل جبال البحر الأحمر المجاورة ناحية مرسى علم ورأس بناس وبور غالب إلى أن تصل للقصير وسفاجا مع احتمالية للتمدد لأي منطقة ساحلية مجاورة لهم بشكل أقل حدة.

 

ووجه خبراء الأرصاد أنه  يرجى الحذر مجددًا على مناطق جنوب الصعيد وجنوب سواحل الأحمر من خطر تشكل السيول الجارفة بشكل مفاجئ خلال ساعات اليوم على الطرق أو اندفاعها داخل المنازل الأرضية القريبة من مهابط السيول 

 

و أيضًا التحذير من الرياح الهابطة العاصفية والتي تصل سرعتها ما بين 60~90 كم/س مما قد تشكل خطورة على الأرواح والممتلكات مثل السيارات بسبب سقوط الأعمدة والأشجار أو أي أجسام صلبة من شدة هبوط الرياح بالعواصف الرعدية.. 

وكذلك تسبب شدة الرياح في تشكل دوامات مفاجئة من العواصف الرملية.

 واضاف الخبراء وجود احتمالية لأنقطاع الكهرباء والمياه «اذا زادت نسبة عكارة مياه النيل من السيول» والخلل في شبكات المحمول .

 

و لا داعي للمجازفة ويستحسن عدم السفر نهائيًا ناحية طرق المناطق المذكورة حتى صباح يوم الأحد.

و عدم التصوير أو استخدام الهاتف المحمول في المكالمات الهاتفية أسفل العواصف الرعدية لتفادي الصواعق.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة