صورة موضوعية
صورة موضوعية


الأرصاد تحذر: الأمطار مستمرة بالجنوب .. والرياح أدت لسقوط الأشجار| فيديو

مصطفى أحمد

السبت، 13 نوفمبر 2021 - 09:25 م

 

قالت الدكتورة إيمان شاكر وكيل مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، إن الهيئة حذرت منذ الأسبوع الماضي من حالة عدم الاستقرار في حالة الطقس يصحبها أمطار تؤثر على مناطق جنوب البلاد وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر.

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أن بعض المحافظات وهي أسوان وجنوب سيناء والبحر الأحمر تأثرت بأمطار غزيرة ورعدية أمس.

وأضافت الدكتورة إيمان شاكر وكيل مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، أن بعض مراكز البحر الأحمر شهدت سقوط أمطار وهي حلايب وشلاتين والقصير، موضحة أن أسوان كانت أكثر المحافظات تأثرا بالأمطار التي صاحبتها السيول وسقوط حبات البرد.

وأكدت خلال مداخلة على قناة صدى البلد، أن جنوب البلاد شهدت أمس رياح شديدة محملة بالعواصف والأتربة أدت لسقوط الأشجار وبعض الخسائر، كان لأسوان نصيب الأسد منها، مؤكدة أن سرعة الرياح وصلت لـ 40 عقدة .

وأفادت بأن الأمطار مستمرة اليوم ولكنها أقل حدة من أمس، على أن تخف حدة الأمطار غدا وتكون متوسطة إلى خفيفة على  سلاسل جبال البحر الأحمر وأبو سمبل وشلاتين.

وشددت على أن حالة الطقس التي شهدتها أسوان تسمى حالة جانحة نادرة الحدوث لم تشهدها أسوان منذ عشرات السنوات وسببها التغيرات المناخية التي يعاني منها العالم .

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة