منتخب مصر
منتخب مصر


منافس الفراعنة في المرحلة النهائية لتصفيات المونديال.. تعرف على التفاصيل 

أشرف عبدالمنعم

السبت، 13 نوفمبر 2021 - 09:25 م

رغم حسم المنتخب الوطني الأول لكرة القدم تأهله إلى المرحلة النهائية بتصفيات إفريقيا المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022 الإ ان المنتخب مازال ينتظر مصيره بشأن المنافس في المرحلة الأخيرة للتصفيات.

وتشهد المنافسات الحالية مواجهات صعبة بين 40 منتخبًا في المرحلة الثانية من التصفيات مقسمين على 10 مجموعات ويتأهل متصدر كل مجموعة إلى المرحلة الأخيرة.

ومن المقرر أن تقام قرعة بين المنتخبات المتأهلة سيقسمون إلى مستويين الأول يضم أعلي 5 منتخبات في الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" والثاني يضم 5 منتخبات في المراكز الأخرى ويلعب كل منتخب مواجهة ذهاب وإياب لتحديد أصحاب الخمسة المتأهلين في نهائيات كأس العالم.

ومن المقرر أن يتواجد المنتخب الوطني في التصنيف الثاني نظرًا لاحتلاله المركز السادس إفريقيا في تصنيف فيفا ويسبقه الخماسي السنغال وتونس والجزائر والمغرب ونيجيريا.

وبات المنتخب أمام مواجهة منتظره بين أحد هذه المنتخبات حال تأهلهم جميع إلى المرحلة النهائية.

يذكر أن منتخبات التصنيف الثاني ستخوض مباراة الإياب الفاصلة على خارج أرضها.

وتأهل حاليا كل من منتخبات السنغال والمغرب بشكل رسمي للمرحلة النهائية حيث ينتظر كل من تونس والجزائر ونيجيريا مباراة الجولة السادسة والأخيرة لحسم مصيرهم من التأهل.

وحال فشل أحد المنتخبات في حسم تأهله للمرحلة الأخيري سيحجز المنتخب الوطني مكانا ضمن منتخبات التصنيف الأول . 

وكان المنتخب النيجيري هو الأقرب للمنتخب الوطني في التصنيف الدولي بفارق 30 نقطة فقط وكان يتمني المنتخب الوطني تعرض نيجيريا للهزيمة في أخر جولتين مع فوز الفراعنة الإ ان تعادل مصر مع أنجولا وفوز نيجيريا على ليبيريا أضاع هذه الفرصة .

ويتصدر المنتخب التونسي مجموعته برصيد 10 نقطة بفارق الأهداف عن غينيا الإستوائية الثاني وزامبيا فى المركز الثالث برصيد 7 نقاط وموريتانيا فى المركز الأخير بنقطة واحدة .ويواجه تونس في المباراة الأخيرة على أرضه زامبيا بينما يلعب غينيا الإستوائية أمام موريتانيا .

ويحتل نيجيريا المركز الأول في مجموعته برصيد 12 نقطة ويليه الرأس الأخضر بـ 10 نقاط ثم جمهورية إفريقيا الوسطي برصيد 4 نقاط وليبيريا فى المركز الأخير برصيد 3نقاط . ومن المقرر أن يصطدم منتخب نيجيريا على أرضه بنظيره الرأس الأخضر في مباراة الجولة الأخيرة لحسم التأهل للمرحلة النهائية حيث يحتاج لنقطة واحدة فقط . 

كما يحتل منتخب الجزائر صدارة مجموعته برصيد 13 نقطة ويليه بوركينا فاسو برصيد 11 نقطة في المركز الثاني ثم النيجر ثالثا برصيد 4 نقاط ويتذيل جيبوتي المجموعة بدون نقاط . ويلعب منتخب الجزائر على أرضه في الجولة الأخيرة أمام بوركينا فاسو لحسم التأهل  حيث يحتاج لنقطة واحدة فقط .

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة