الطفل ريان
الطفل ريان


طفل لديه 4 شهور.. في قبضة الضمور العضلي ويحتاج حقنة «مليونية» لشفائه

بوابة أخبار اليوم

السبت، 13 نوفمبر 2021 - 10:24 م

عصام عمارة

تشهد قرية حانوت التابعة لمركز زفتى بمحافظة الغربية معاناة كبيرة لأسرة الطفل ريان السعيد طلعت البالغ من العمر 4 شهور، بعد اكتشافهم مؤخرا لمعاناة طفلهم  من مرض ضمور العضلات الشوكي بعد عرضه على أكثر من طبيب تخصص مخ وأعصاب  في محافظة الغربية والقاهرة حتى تم حجزه  بمستشفى ابوريش للأطفال في انتظار حقنة العلاج اللازمة لشفائه.

يقول السعيد طلعت والد الطفل  "ريان" المصاب بضمور العضلات الشوكي،  إن معاناة الطفل بدأت عقب بلوغه الشهر الأول من العمر، حيث ظهرت عليه أعراض ضعف عام  بدأت من أصابعه وحتى عضلات رقبته، حيث كان نموه ليس مثل باقي الأطفال في تلك المرحلة العمرية الأولى من حياته، حيث توجه إلى العديد من  الأطباء، والذين أجمعوا على  أن الطفل يعاني من مرض ضمور العضلات الشوكي.

اقرأ أيضا| قوافل طبية وبيطرية بقرية منشأة حاتم ضمن «حياة كريمة» بالغربية 

وأكد والد الطفل على أنه وزوجته لا تربطهما صلة قرابة، وتزوجا منذ 6 سنوات وحدث تأخر في الحمل، ولا يوجد مرض من هذا النوع في الأسرة.

ولا يستطيعون دفع قيمة العلاج الباهظة، موضحا أن العلاج به أدوية أخرى سوف يتكفل بها هو، ويحتاج فقط أن يتكفل أحد بقيمة الحقنة ويأمل في تضافر الجهود لسرعة حصول ابنه على الحقنة.

هذا وعلمت بوابة اخبار اليوم ان أجهزة مديرية الصحة بالغربية قامت بتوقيع الكشف الطبي بمستشفى المبرة بطنطا على الطفل، تحت إشراف الدكتور عبدالناصر حميده وكيل وزارة الصحة بالغربية بعد تسجيله في المبادرة القومية لعلاج مرضى ضمور العضلات والتي ترعاها مؤسسة تحيا مصر وتم إرسال خطاب تحويل إلى مقر اللجنة الرئيسية للتأمين الصحي بمدينة نصر بالقاهرة وتم إدخاله ضمن المبادرة وبيانات كاملة ومرفق بها التقارير الطبية  لحين وصول الحقنة الخاصة به، حيث سيقوم مسئولو المبادرة بالتواصل مع الأب لإحضار الطفل لأخذ الحقنة بعد توفيرها.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة