الثلوج فى اسوان
الثلوج فى اسوان


الطبيعة تغضب على أسوان .. 5 أزمات في يوم واحد| صور

محمد علي

السبت، 13 نوفمبر 2021 - 11:16 م

شهدت امس واليوم محافظة اسوان حالة من الطقس السيئ التى شهدتها المحافظة بسقوط أمطار غزيرة ورعدية، ووصلت في بعض الأحيان لسقوط الثلوج التي لم تشهدها المحافظة منذ عام 2010 .

لدغات العقارب

وبعد مرور حوالي 12 ساعة من تعرض محافظة أسوان لأمطار غزيرة وسيول في بعض المناطق، ولا سيما في جنوب مدينة أسوان أو في مراكز المحافظة، جرى حصر عدد كبير من الإصابة بلدغات  العقارب والثعابين نتيجة حالة الطقس والأتربة ولدينا 503 مواطنين تعرض للدغ من العقارب " ،4 حالات وفاة  نتيجة حالة الطقس السيئ .

فيما ناشد وكيل وزارة الصحة بأسوان الجميع بالتوجه للمستشفى حال تعرضه للدغة عقرب من أجل الحصول على المصل المتوفر بكثرة فى المستشفيات والوحدات الصحية.

5 منازل تضررت في مراكز أسوان

وتضررت 5 منازل وحدثت بها انهيارات جزئية داخل مراكز محافظة أسوان، وتحديدا في مناطق «الشيخ هارون» و«الأحمدية» و«الشونة» و«شرق مدينة أسوان» و«عزب كيما»

انقطاع الكهرباء

بالاضافه إلى انقطاع التيار الكهربائي منذ أكثر من ساعة، كما يتوقع سقوط سيول بالمناطق القريبة من الجبال والتي عادة ما تشهد سيول مثل شرق كيما ومنطقه قرية أبو الريش ومدينتي كومبو وإدفو.


وبسبب الأمطار، انقطع التيار الكهربائي في عدد من المناطق، لكنه عاد بنسبة 60%، بحسب تصريحات لمحافظ أسوان.

 

رفات الأموات 

شهدت منطقة مقابر الشلال جنوب مدينة أسوان قيام أهالى المنطقة بإنقاذ جثامين الموتى بسبب الأمطار الغزيرة التى إجتاحت مدينة أسوان مساء أمس.

حيث تسابقوا الأهالى فى مشهد إنسانى لتكريم الموتى، وإعادة تكفين الجثامين المتناثرة والرفاة، بعد أن غمرت مياه الأمطار مقابر المنطقة بالكامل ، وجرفت القبور، وكشفت رفات الأموات.

وقالوا أهالي قرية الشلال إن كميات هائلة من الأمطار تجمعت خلف الجبال واندفعت بقوة نحو المقابر ما أدى إلي ظهور بعض الجثث، فقاموا أهل القرية بعمل مقابر جماعية ودفن الجثث داخلها.

وأوضحوا أن شباب القرية تركوا منازلهم الغارقة بمياه الأمطار وتوجهوا بأعداد كبيرة إلي مقابر القرية لاعادة دفن الجثث التي ظهرت علي السطح بسبب مياه الامطار

اقرا ايضا|سقوط أشجار وأعمدة إنارة بسبب سوء الأحوال الجوية في أسوان

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة