مركز الإغاثة بقنا
مركز الإغاثة بقنا


مركز الإغاثة بقنا: جاهزون للتعامل مع الأزمات والطوارئ

أحمد خلف الله

السبت، 13 نوفمبر 2021 - 11:18 م

أكد حسين الباز، وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بقنا، إنه تم رفع حالة الطوارئ القصوى بمركز الإغاثة بالمعنا ومواقع الإيواء المقترحة على مستوى المحافظة للتعامل مع اى تداعيات قد تنتج عن سوء الأحوال الجوية.

وأشار إلى أن مركز الإغاثة بالمعنا، جاهز تماما لإغاثة المضارين بسبب الكوارث والنكبات العامة والفردية كالحرائق والسيول وتهدم المنازل وغيرها.

اقرأ أيضا| مصرع طالب وإصابة اثنين آخرين في انقلاب سيارة بصحراوي قنا

وذكر  أن مديرية التضامن الاجتماعى بقنا تقوم بتقديم المساعدات المالية والعينية بجانب تدبير المأوى وسبل الإعاشة للأسر المنكوبة بهدف معاونة هذه الأسر وأفرادها على مواجهه ما تخلفه هذه الكوارث من آثار حتى تتمكن من مواجهة الحياة من جديد.

وقال إن مركز الإغاثة بالمعنا، أحد أهم آليات مواجهة الكوارث والأزمات، حيث يهدف المركز إلى تحقيق برنامج تدريبى لتحقيق الهدف الوقائى، من خلال  تدريب الأهالى للتحرك الفورى وإيقاف سبب الكارثة، كما يتم إختيار المتدربين بالإشتراك مع جمعيات التنمية الإجتماعية والهلال الأحمر بمراكز الشباب والوحدات الإجتماعية والمحلية تحت إشراف مديرية التضامن  الإجتماعي ومسئول الدفاع المدنى، مع  وضع الأولويات في التدريب بين القرى على مستوى المحافظة على أساس القرى الأكثر تعرضاً للكوارث، مشيرا إلي تخصيص قاعة بالمركز للتدريب لتحقيق البرنامج التدريبى للمركز كما يتم عقد دورات تدريبية سنوية.

وأضاف " الباز " أن المركز يهدف أيضا إلى تحقيق برنامج مساعدات لتحقيق الهدف العلاجى للمركز، ويتحقق ذلك على أساس التالى تقديم الخدمة السريعة للمتضررين بسبب الكارثة، و المساهمة مع المتضررين  بسبب الكارثة، و إيواء الأهالى بالأغطية والملابس والأغذية وغيرها، و   تقديم الخيام وتوفير الأجهزة التى تساعد على الإنقاذ وإسعاف وإطفاء الحريق، كما تم توفير مخازن بمركز الإغاثة لتحقيق برنامج المساعدات تحتوى على معدات خاصة بالمركز، وخيام وبطاطين وأقمشة.

وذكر وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بقنا حسن عثمان، إن مركز الإغاثة جاهز تماما للتعامل مع أي طوارئ حيث تشتمل المخازن على ٣١٠٨ بطانية و ٢٣٤ سرير مفرد و ١٢١ سرير مزدوج و ٢٤٨ خيمة كاملة بمشتملاتها.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة