عبد الحليم قنديل
عبد الحليم قنديل


قنديل: السبب الجوهري لرفض الانتخابات الليبية خوف الإخوان من الهزيمة

محمد زين- مصطفى أحمد

السبت، 13 نوفمبر 2021 - 11:35 م

قال عبد الحليم قنديل ان الرئيس السيسي اكد خلال مؤتمر باريس فى ليبيا على ضرورة إجلاء القوات الأجنبية أو المرتزقة من ليبيا مع التشديد على ضرورة إجراء الانتخابات الليبية فى موعدها.

وأضاف قنديل خلال برنامج "المواجهة" المذاع على قناة اكسترا نيوز أن السبب الجوهرى لرفض الانتخابات فى ليبيا هو خوف الإخوان من الهزيمة وتحول الدولة إلى الديموقراطية واستعادة المؤسسات وحدة البلاد مرة أخرى.

 ولفت قنديل إلى أن الرئيس خاطب الشعب الليبي بأحفاد عمر المختار والذى كان قوة هائلة فى تحرير ليبيا من المستعمر فى عمر المختار أيقونة كبري جاءت من الشرق الليبي من منطقة تسمي برقة وحتى الملك السنوسي جاء ايضا من برقة، لافتا إلى أن الجيش الليبي الاول جرى تدريبه فى منطقة أبورواش بالجيزة فى مصر .

وشارك الرئيس عبد الفتاح السيسي في مؤتمر باريس الدولي حول ليبيا حيث تم التركيز خلال أعمال "مؤتمر باريس الدولي حول ليبيا" على تكاتف المجتمع الدولي لمساندة ليبيا خلال المنعطف التاريخي الهام الذي تمر به حاليًا، خاصةً من خلال إجراء الاستحقاق الانتخابي المنتظر في موعده المحدد في شهر ديسمبر القادم وكذلك خروج جميع القوات الأجنبية والمرتزقة والمقاتلين الأجانب من الأراضي الليبية، فضلًا عن إلقاء الضوء على الجهود المصرية الجارية في هذا الصدد على مختلف المستويات الاقتصادية والسياسية والأمنية.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة