اللواء أشرف عطية
اللواء أشرف عطية


محافظ أسوان يكشف آخر تطورات حالة الطقس السيئ

محمد زين- مصطفى أحمد

الأحد، 14 نوفمبر 2021 - 12:56 ص

أكد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، أن المنازل التي تضررت مصنوعة من الطين اللبن والأسقف الصاج، مؤكدا أن هذه المنازل عشوائية، وهي الخسائر في السيول.

وأضاف أن المحافظة تلقت إنذارا من هيئة الأرصاد منذ 4 أيام تتحدث عن إمكانية حدوث سيول وأمطار غزيرة في المحافظة.

وأوضح اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، خلال مداخلة هاتيفية  ببرنامج "مساء دى أم سي أن هيئة الأرصاد أوضحت لنا الاحتمالات الواردة، واحنا بالفعل بقالنا فترة تستعد، وتجاوزنا الأزمة بشكل مقبول، وكل الخسائر خاصة بالعشوائيات".

وتابع اللواء أشرف عطيةهناك خطة للدولة لإنهاء العشوائيات في أسوان، وأنهينا كثيرا من العشوائيات والحجم المتبقي من العشوائيات قليل جدا مقارنة بالسابق والسنة القادمة هنكون خلصنا العشوائيات".

 واستطرد أن حالة الطقس السيئ كان محدد لها 3 أيام أمس واليوم وغدا، ورئيس الوزراء يتابع الموقف أولا بأول لتقديم حلول بكافة النماذج، كما أن وزارة الري استعدت بقوة للسيول من خلال إنشاء 36 مخرا صناعيا وحاجزا ترابيا و13 بحيرة صناعية موزعة فى كافة أنحاء المحافظة، وخففت من وطأة السيول.

وأكمل: "إجمالي عدد المصابين بلدغات العقارب في أسوان جراء العاصفة بلف 503 أشخاص، وتم أخذ المصل ولم تحدث مضاعفات لأي شخص"، مؤكدا: “عدد الوفيات 3 حالات وهم من عناصر التأمين وليس بسبب لدغات العقارب".

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة