الدكتور هشام إبراهيم، أستاذ التمويل والاستثمار
الدكتور هشام إبراهيم، أستاذ التمويل والاستثمار


خبير استثمار: الدولة تتجه نحو الاقتصاد الأخضر للحفاظ على البيئة| فيديو

محمد زين- مصطفى أحمد

الأحد، 14 نوفمبر 2021 - 01:43 ص

قال الدكتور هشام إبراهيم، أستاذ التمويل والاستثمار، إن هناك حاجة لتعميق الصناعة الوطنية، مشيرًا إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي أجرى خلال الفترة الأخيرة اجتماعات مكثفة مع الحكومة لتعميق الصناعة الوطنية التي تمر خلال الفترة الحالية بإعادة هيكلة شاملة في الكثير من القطاعات مثل قطاع الغزل والنسيج، وصناعات التعدين، وقطاع المحاجر، والعديد من القطاعات الأخرى.

وأضاف "إبراهيم"، خلال حواره عبر تطبيق زوم، مع الإعلامي إسماعيل حماد، ببرنامج "بنوك واستثمار"، المذاع على فضائية "إكسترا نيوز"، مساء الأحد، أن الدولة تقوم بعدد من الشراكات مع مختلف الدول المتقدمة في التكنولوجيا الحديثة، وهذا الأمر في حاجة  للجيل الصغير الذي ليس لديه أي ضغوط في التعامل مع التكنولوجيا الحديثة.

ولفت إلى أن الاقتصاد المصري لن يستطيع منافسة جميع الاقتصاديات العالمية إلا إذا كان العامل المصري قادرًا على منافسة نظرائه في دول العالم.

وأوضح أن الدولة تتجه نحو الاقتصاد الأخضر الذي يحافظ على البيئة في جميع القطاعات، من خلال تقليل التلوث، مشيرًا إلى أن مبادرة الحكومة لإحلال السيارات القديمة تأتي في إطار الحفاظ على صحة المواطنين من خلال تقليص التلوث الناتج من عوادم السيارات.

وتابع أن مبادرة إحلال السيارات القديمة من شأنه أن يقلل ما ينفقه المواطن من دخله على الصيانة أو على استهلاك الوقود، خاصة وأن السيارات الحديثة تستهلك وقودًا أقل من القديمة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة