الأميرة اليابانية (السابقة) ماكو
الأميرة اليابانية (السابقة) ماكو


الأميرة اليابانية ماكو تغادر البلاد مع زوجها للاستقرار في أمريكا| صور وفيديو

بوابة أخبار اليوم

الأحد، 14 نوفمبر 2021 - 10:22 ص

غادرت الأميرة اليابانية (السابقة) ماكو، ابنة شقيق الإمبراطور (ولي العهد) البلاد، اليوم الأحد 14 نوفمبر، مع زوجها الجديد لبدء حياة جديدة في الولايات المتحدة.
وتنازلت ماكو الشهر الماضي عن لقبها الملكي من أجل الزواج من كي كومورو، الذي نشأت بينهما قصة حب عندما كانا يدرسان بالجامعة.
وتم الإعلان عن خطوبة كاي كومورو وماكو في سبتمبر 2017 وكان من المقرر أن يتزوجا في نوفمبر 2018، لكن الفضيحة المالية المتعلقة بديون والدة العريس أجلت حفل الزفاف لمدة عامين.


وتزوجت الأميرة اليابانية ماكو ابنة شقيق الإمبراطور ناروهيتو من زميل سابق لها في الجامعة الشهر الماضي، بعد خطبة دامت سنوات، لتدخل بذلك عش الزوجية، لكنها تخرج من العائلة الإمبراطورية وفق القوانين التي تلزم إناثها بالتخلي عن ألقابهن إذا تزوجن من عامة الشعب.
وبعد الزفاف، حصلت ماكو، وهي ابنة ولي العهد الأمير أكيشينو، على جواز سفرها الأول حتى تتمكن من مرافقة كي إلى نيويورك حيث يعمل في مكتب محاماة.


ومر الزوجان، وكلاهما يبلغ من العمر 30 عاما، أمام الصحفيين المنتظرين في مطار هانيدا الدولي بطوكيو، قبل ركوب طائرة تابعة لشركة (إيه.إن.إيه) متجهة إلى نيويورك.
ووقف المهنئون لتوديع الزوجين بينما بدأت الطائرة في التحرك.
ونظرا "للموقف الغامض" في المجتمع تجاه هذا الزواج، لم يتم تنظيم الاحتفالات الرائعة المعتادة في مثل هذه الحالات، المصاحبة لزواج من العائلة الإمبراطورية. بالإضافة إلى ذلك، كما ذكرت إدارة البلاط الإمبراطوري، رفضت ماكو قبول حوالي 150 مليون ين (حوالي 1.3 مليون دولار)، التي تمنح تقليديا للنساء عندما يغادرن العائلة الإمبراطورية فيما يتعلق بالزواج، بحسب ماذكرته وكالة "نوفوستي".

ولم تعد ماكو من أفراد العائلة المالكة، فقد حملت الآن لقب زوجها، وأصبحت تدعى ماكو كومورو - وهي المرة الأولى التي تحمل فيها اسم عائلة أخرى.

وفقا لتقاليد العائلة الإمبراطورية اليابانية، يحمل الذكور فقط أسماء العائلة، في حين لا تحمل الإناث سوى ألقاب، ويتعين عليهن المغادرة إذا تزوجن من عامة الشعب.

وتعد هذه من بين السياسات اليابانية التي ينتقدها كثيرون، قائلين إنه عفا عليها الزمن.

 

اقرأ أيضا: بلغاريا تشهد ثالث انتخابات هذا العام في ظل تفشي وباء كورونا

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة