صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


للسيطرة على فاتورة الكهرباء خلال الشتاء.. تجنب استخدام هذه الأجهزة

حنان الصاوي

الأحد، 14 نوفمبر 2021 - 10:23 ص

تعد قيمة فاتورة الكهرباء من أكثر المشاكل التى تواجه المواطن المصري ويتسائل عدد كبير من المواطنين عن الأجهزة الكهربائية التي تستهلك يوميا طاقة أعلى، لتجنب ارتفاع قيمة فاتورة الكهرباء الشهرية.

حيث توجد بعض الأجهزة التى تتسبب فى ارتفاع قيمة فاتورة استهلاك الكهرباء الشهرية خلال فصل الشتاء مثل الدفاية الكهربائية والسخانات وغلاية المياه وغيرها من الأجهزة كثيفة الاستهلاك.

وتنشر" بوابة أخبار اليوم " الأجهزة الكهربائية الأكثر استهلاكا للكهرباء خلال فصل الشتاء:

الدفاية الكهربائية

تستهلك الدفاية الكهربائية في الساعة الواحدة نحو 1400 وات، وهو معدل هائل في حالة استخدامها بشكل يومي أو مرتين خلال اليوم.

غسالة الأطباق

حجم استهلاك غسالة الأطباق في الساعة الواحدة نحو 1200 وات، وهو معدل هائل في حالة استخدامها بشكل يومي أو مرتين خلال اليوم.

الميكروويف


من الأجهزة عالية الاستهلاك للكهرباء، ويتخطى معدل استخدامه 500 وات لليوم الواحد، ولا ينصح باستخدامه بشكل دائم توفيرًا للطاقة، وفصله من الكهرباء بعد الاستخدام.

غلاية الماء 


من الأجهزة عالية الاستهلاك كذلك، وتستخدم بشكل متكرر لتحضير المشروبات الساخنة خلال اليوم، ومعدل استهلاكها للكهرباء يبلغ نحو 310 كيلو وات للشهر الواحد.

الثلاجة 

 من الأجهزة الأكثر استهلاكا للكهرباء، وتستهلك ما يقرب من 205 كيلو وات خلال الشهر الواحد، ويجب الالتفات إلى أن العلامات التجارية تحدد توفير استهلاك الكهرباء على المدى الطويل.

الفرن الكهربي


 الفرن الكهربي من الأجهزة الأكثر استهلاكا للكهرباء ويستهلك ما يقرب من 58 كيلو وات خلال الشهر الواحد، وأنه يمكنك استبداله بفرن الغاز؛ فهو موفر للطاقة.

المكواة 


على الرغم من استخدامها البسيط خلال اليوم، إلا أن المكواة من الأجهزة التي تستهلك كميات كبيرة من الطاقة تصل إلى 1000 وات خلال الساعة الواحدة، ما يوازي استهلاك مكيف الهواء، بعدم تركها متصلة بالكهرباء عند عدم الاستخدام.

اقرأ أيضا |بعد وفاة كلبها.. هدية جديدة لفتاة تثير موجة من التعاطف على مواقع التواصل الاجتماعي

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة