صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


أسباب تقنية تمنع «ضم أفراد أسرتي» عن بعض البطاقات التموينية.. تعرف عليها

عبير حمدي

الأحد، 14 نوفمبر 2021 - 10:40 ص

اتاحت وزارة التموين والتجارة الداخلية خدمة «ضم أفراد أسرتي» عبر المنصات الإلكترونية، سواء دعم مصر أو مصر الرقمية، وهي خدمة مخصصة لنقل الزوجة والأبناء من بطاقة تموينية إلى بطاقة الزوج التموينية، ويصطدم بعض أصحاب البطاقات التموينية عند استخدام هذه الخدمة، بأن النظام «السيستم» يرفض إتمام هذه الخدمة ونقل الزوجة من بطاقة والدها أو أخيها إلى بطاقة زوجها نظرا لوجود زوجة أخري مقيده البطاقة.

ويرجع ذلك لأسباب تقنية، حيث أنه توجد أخطاء ببيانات بعض البطاقات التموينية الخاصة بصلة القرابة، فهناك الكثير من البطاقات التموينية التي تضم الأب كرب الأسرة ومعه الأبناء تم وضع أمام أحد الأبناء صلة القرابة الزوجة، ومن ثم كلما حاول صاحب البطاقة نقل زوجته من بطاقة والدها إلى بطاقته يرفض النظام قبول الطلب لوجود زوجه مسجله بالفعل بقاعدة بيانات مستحقي الدعم، والتي هي في الأساس أحد الأبناء .

أما في حالة ظهور عبارة هذا الفرد غير مستحق للخدمة أو صلة القرابة غير صحيحة تظهر عادة لطالب الخدمة لعدم تحديث جميع بيانات قسائم الزواج على قاعدة البيانات ،وهو ما يتطلب قيام المواطن باستخراج قسيمة زواج مميكنة، ليتمكن «السيستم» من التحقق الكترونيا والتأكد من دقة البيانات المدخلة من قبل المواطن، والتحقق من أن اسم الزوجة الذي تم إدخاله صحيح.

وأرجع الدكتور عمرو مدكور مستشار وزير التموين والتجارة الداخلية لنظم المعلومات والتوثيق، أسباب عدم إضافة الزوجة الى البطاقة التموينية لعدم قيام المستخدم باستخراج قسيمة زواج مميكنه، وهو شرط أساسي لاستكمال عملية إضافة الزوجة إلى البطاقة التموينية للزوج، حيث أنه يتم التحقق الإلكتروني والتلقائي من البيانات المقدمة عبر المنصات الإلكترونية.

أسباب رفض طلب نقل الزوجة إلى بطاقة الزوج

وحددت وزارة التموين والتجارة الداخلية شروط ومعايير لقبول طلب «ضم أفراد أسرتي» ونقل الزوجة إلى البطاقة التموينية للزوج كالتالي

-أن يكون عدد أفراد البطاقة التموينية أقل من 4 أفراد.

- أن لا يكون الزوج متزوج من زوجة أخري.

- أن تكون البطاقة التموينية سارية.

- أن يكون قد قام بعمل مستخرج قسيمة زواج مميكنة من قبل .

أقرأ أيضا | التموين تستعرض محاور المشروع القومي لمدينة الذهب ديسمبر المقبل

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة