صورة موضوعية
صورة موضوعية


جامعة القناة تنظم ندوة حول تعاليم صحيح الدين في مواجهة حالات الانتحار

محمد عبادي

الأحد، 14 نوفمبر 2021 - 10:58 ص

أكد الدكتور أحمد زكي رئيس جامعة قناة السويس، على أهمية تدريب أفراد المجتمع داخل وخارج الجامعة، ورفع درجة الوعي والتثقيف بقضايا ومشكلات المجتمع. 

نظمت إدارة تدريب أفراد المجتمع بالجامعه زيارة لمدرسة صفية زغلول لمناقشة تعاليم صحيح الدين في مواجهة حالات  الإنتحار وأستفاد من التدريب ٢٥ طالب وطالبة. 

حاضر بالندوة الدكتور حسانين السعيد حسنين الاستاذ بكلية الآداب والعلوم الانسانية قسم اللغة العربية  بجامعة قناة السويس، مؤكداً أن الإنتحار حاله تقع اكثر فى المجتمعات العلمانية او اللادينية أكثر من غيرها  فهى محدوده فى العالم العربى ولكنها زادت اكثر لبعد الناس عن التدين والقرب من الله تعالى. 

وأوضح أن العامل النفسي يمثل ٣٥ % من أسباب حالات  الانتحار وبقيه الأسباب الأخرى ٦٥%، الحالة الاقتصادية، ضعف الوزاع الديني، الخوف من الاهل.

وأضاف الدكتور حسانين، أن علاجها يتم  بالصبر والرضا والقناعه، الأخذ بالأسباب، عدم اليأس. 

أشرف على تنفيذ البرنامج التدريبي المحاسب عمرو كشك مدير عام مشروعات البيئة والمهندس أحمد رمضان مدير إدارة تدريب أفرادالمجتمع.

وفي نفس السياق نظمت إدارة تدريب أفراد المجتمع بالجامعة، زيارة لمدرسة الفتح الإبتدائية لمناقشة إنتشار ظاهرة العنف الأسرى وأستفاد من التدريب ٤٠ طالب وطالبة، حاضر بالندوة الدكتور محمود على موسي سليمان المدرس بقسم علم النفس التربوي بكلية التربية جامعة قناة السويس، مؤكداً أن العنف ظاهره إجتماعية موجودة فى كل مكان فى العالم، وهو مكون أساسي فى حياة البشر تبعاً لأبحاث ودراسات علم النفس إلا انه يمكن معالجته عن طريق تحليل الانسان لنفسه والوقوف على ابعاد شخصيه، ثم تأتى مرحلة تحديد انواع العنف التى ينتمى اليها كل إنسان فى نفسه ودرجة هذا العنف، ثم أساليب العلاج المتعدده. 

وأوضح الدكتور محمود علي كيفية مواجهة ظاهرة العنف والتخلص منها لخطورته على السلام الاجتماعي، مشيراً إلى أن الشعوب العقلانية تأتى عندما يوجد قانون عادل، وأشرف على تنفيذ البرنامج التدريبي المحاسب عمرو كشك مدير عام مشروعات البيئة والمهندس أحمد رمضان مدير إدارة تدريب أفراد المجتمع.

اقرأ أيضا |  إزالة 620 حالة إشغال بـ حى شرق أسوان  

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة