بلاك فرايداي - صورة أرشيفية
بلاك فرايداي - صورة أرشيفية


تصل لـ 2 مليون جنيه.. عقوبات رادعة للمحتالين في «بلاك فرايداي» | فيديو

أحمد عبدالرحيم

الأحد، 14 نوفمبر 2021 - 11:14 ص

البلاك فرايداي، ينتظره الجميع من أجل الحصول على خصومات هائلة، وتتنافس دائما المواقع الإلكترونية في تخفيضاته لتقديم تخفيضات كبيرة على أسعار المنتجات لزيادة نسبة الشراء.

عرض برنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على القناة الأولى، والفضائية المصرية،اليوم الأحد، تقريرا تلفزيونيا بعنوان «بلاك فرايداي.. عقوبات رادعة للمحتالين تصل لـ 2مليون جنيه».

 ومع بدء الحملات الدعائية أصدر جهاز حماية المستهلك تحذيرا لجميع الموردين وبائعي المحال التجارية ومروجي الخدمات المختلفة عبر منصات التواصل الاجتماعي من الترويج لإعلانات مضللة يروجون من خلالها عروضا وهمية لجذب المستهلكين تحت شعار «بلاك فرايداي».

وأعلن جهاز حماية المستهلك عن غرامات مالية كبيرة لكل من يخالف القرار استغلالا لموسم تخفيضات الجمعة البيضاء في إطار نص قانون حماية المستهلك الذي يلزم المورد والمعلن بتجنب أي سلوك خادع ينصب على عدد من العناصر منها الإعلان عن وجود تخفيضات عن السعر على خلاف الحقيقة بما يؤدي إلى خلق انطباع غير حقيقي أو مضلل لدى المستهلك. 

وناشد الجهاز المواطنين إلى تقديم الشكاوى من التخفيضات والعروض الوهمية، مشددًا على أن عقوبة الإعلان المضلل تصل إلى غرامة قدرها 2 مليون جنيه.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة