جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر


الرقابة الصحية:«التأمين الصحي الشامل» ستصنف الأكبر بالعالم خلال 10سنوات 

مروة صالح

الأحد، 14 نوفمبر 2021 - 11:31 ص

قال الدكتور أشرف اسماعيل رئيس مجلس إدارة  الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية ،إن الصحة تمر بنقطة فارقة  في تاريخ مصر نظرا لأنها تقف على قمة أولويات القيادة السياسية  حيث وضع  الرئيس السيسي  أولوية  الاهتمام بصحة المواطن في مقدمة اهتمامتة ،وسخر كل الامكانيات لذلك، منوها أن الطريق لتحقيق هذه الرؤية الكاملة  هو تطبيق  التأمين الصحي  الشامل.


جاء ذلك خلال انعقاد (المؤتمر التعريفي الأول لمستشفيات القطاع الخاص للانضمام لمنظومة التأمين الصحي الشامل)والذي تعقده  الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية، احدى هيئات تطبيق قانون التأمين الصحي الشامل التابعة لإشراف رئيس الجمهورية، بالتعاون مع غرفة مقدمي خدمات الرعاية الصحية بالقطاع الخاص.


وأكد أن التأمين الصحي الشامل يهدف  للتغطية الصحية   ل 120مليون  خلال ال10سنوات قادمة  من خلال  تغطية  كل الأمراض  بمختلف أنحاء الجمهورية ب 27محافظة .

وأوضح اسماعيل ، أن  المنظومة الشاملة للتأمين الصحي تعمل من خلال 3هيئات الأولي( الهيئة العامة  للتامين الصحي  الشامل ) وهي المسئولة عن مستوي ونوع  الخدمة وتمويل الخدمة ومقدمي الخدمة، ومن المتوقع أن  تكون أكبر هيئة على مستوي العالم لتقديم الخدمة الطبية لأكثر من 100مليون مواطن خلال 10سنوات قادمة .


 وأكد أن (هيئة الرعاية  الصحية) هي الجهة الثانية بالمنظومة  وتضم كل المستشفيات الحكومية،وهنا تقع  المسئولية  على وزارة الصحة لرفع  كفاءة هذه المستشفيات لترقي إلى المعايير التي وضعتها المنظومة لتسجيلها من الهيئة الثالثة  وهي  (هيئة الاعتماد والرقابة الصحية  )،
 فبدون التسجيل لاي منشأة لن تستطيع الدخول وتقديم خدماتها ضمن منظومة التأمين الشامل.
 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة