صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


غدا.. انطلاق النسخة الثانية من معرض التجارة البينية الإفريقية بمشاركة مصرية

بوابة أخبار اليوم

الأحد، 14 نوفمبر 2021 - 12:10 م

 تنطلق في مدينة ديربان بجنوب أفريقيا، غدا الاثنين، النسخة الثانية من معرض التجارة البينية الأفريقية (IATF2021) والذي ينعقد خلال الفترة من 15 إلى 21 نوفمبر الجاري، بمشاركة مصرية. 


وكانت رئيسة مجلس إدارة الهيئة المصرية للمعارض والمؤتمرات مي عسل قد أكدت - في كلمتها خلال مؤتمر الحملة الترويجية للمعرض التي أقيمت بمصر تحت شعار "تعزيز العلاقات التجارية والاستثمار بين مصر وأفريقيا في سياق تنفيذ منطقة التجارة الحرة القارية الأفريقية (AfCFTA)" - إن معرض التجارة البينية الإفريقية الثاني (IATF 2021) الذي سيعقد في ديربان يعد منصة أفريقية فريدة تسمح بالتعاون الإفريقي الذي يشمل 55 دولة.


وأوضحت أن مصر ستشارك في المعرض بقسم كبير من معروضات الملابس الجاهزة والنسيج والأثاث والكيماويات والسجاد والصناعات الصغيرة والخدمات البنكية على مساحة تصل إلى 800 متر مربع. 


ويعقد المعرض بمشاركة ما يقرب من عشرة آلاف زائر من جميع أنحاء القارة الإفريقية، مع توقعات بأن يسفر عن إبرام ما قيمته 40 مليار دولار من الصفقات التجارية والاستثمارية، ويتميز المعرض، الذي نظمت النسخة الأولى منه بالقاهرة عام 2018، بحضور كبار الشخصيات في عالم التجارة ورواد الأعمال والممولين وممثلي الحكومات والهيئات التنظيمية، والذين يجتمعون على منصة واحدة للتداول بشأن تسريع التجارة والاستثمار في جميع أنحاء القارة الأفريقية.


ويتولى بنك التصدير والاستيراد الأفريقي (Afreximbank)، الذي يتخذ من القاهرة مقرا رئيسا له، تنظيم هذا المعرض بالتعاون مع الاتحاد الأفريقي (AU) وأمانة منطقة التجارة الحرة القارية الأفريقية (AfCFTA).


وخلال أيام المعرض، سيتسنى للدول المشاركة استعراض فرص التجارة والاستثمار، بالإضافة إلى ما لديها من مقومات جذب سياحي وثقافي. 


وستحظى دولة جنوب إفريقيا بالعرض خلال اليوم الأول كونها الدولة المضيفة، تليها مصر في اليوم الثاني، وكوت ديفوار في اليوم الثالث، ونيجيريا في اليوم الرابع.


ويعقد معرض IATF2021 في مركز مؤتمرات ديربان الدولي بمقاطعة كوازولو ناتال، حيث سيتمكن الحاضرون من مشاهدة 1100 عارض لسلعهم وخدماتهم، في حين توفر التبادلات بين الشركات وبين الشركات والحكومات فرصًا لمزيد من الصفقات والتوفيق بين الأعمال والتواصل.


ويجمع المؤتمر نخبة من المتحدثين الذين ينتمون لأعلى مستويات الأعمال، والشخصيات الحكومية رفيعة المستوى في إفريقيا، ليقدموا ما لديهم من رؤى تجارية وحكومية بشأن الفرص الاقتصادية في إفريقيا، كما يضم بعض المتحدثين من عالم السياسة والحكومة هم: سيريل رامافوزا رئيس جمهورية جنوب افريقيا، والزعيم أولوسيجسون أوباسانجو الرئيس السابق لجمهورية نيجيريا الاتحادية، والسفير ألبرت م. موشانجا ، مفوض الاتحاد الأفريقي للتجارة والصناعة، والدكتورة فيرا سونجوي ، الأمينة التنفيذية للجنة الأمم المتحدة الاقتصادية لأفريقيا (UNECA).


كذلك سيلقي معرض IATF للسيارات الضوء على قطاع السيارات الديناميكي في إفريقيا، كما سيشجع مصنعي السيارات ومعداتها والمجمعين وموردي المكونات على عرض منتجاتهم والتعرف على المزيد حول الأعمال التجارية والفرص في الأسواق الأخرى.

نيفين جامع تصل جنوب إفريقيا للمشاركة بالمعرض الأفريقي للتجارة البينية

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة