حملات على المطاعم
حملات على المطاعم


ضبط 55 مطعمًا وكافيتريا تدار دون ترخيص في الإسكندرية

سرحان سنارة

الأحد، 14 نوفمبر 2021 - 12:54 م

شنت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، حملة مكبرة على الكافيتريات والمطاعم والمحال العامة، للتأكد من التراخيص والتزامها بالبيع وفق قوائم الأسعار المعتمدة. 

ومن جانبه، قال اللواء جمال رشاد، رئيس إدارة السياحة والمصايف، إن الحملة استهدفت 178  منشأة غذائية «مطاعم، كافيتريات، محال» بـ 7 أحياء هي العجمي والجمرك والمنتزه أول وغرب والمنتزه ثان ووسط وشرق.

وأضاف رشاد، في تصريح له، أن الحملة أسفرت عن ضبط 55 كافيتريا ومطعم تدار بدون ترخيص، وجرى إخطار الأحياء لاتخاذ الإجراءات القانونية وإغلاقها.

وأشار إلى أنه جرى ضبط 44 منشأة تقوم بالبيع بأسعار غير معتمدة من الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، وإخطار 40 منشأة أخرى بتجديد قائمة الأسعار.

وأكد رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، استمرار الحملات لتحقيق انضباط الأسعار ومنع ابتزاز واستغلال للمواطنين، مطالبا  بالإبلاغ عن أي منشأة تقوم بالبيع بأزيد من الأسعار المقررة.

كان اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، وجه بتكثيف حملات الرقابة على الكافتيريات والمحال العامة، والمنشآت التجارية للتأكد من ضبط الأسعار وعدم استغلال المواطنين بأي شكل من الأشكال، مؤكدا على ضرورة التعامل بكل حزم مع المخالفين.

اقرأ أيضا |«فتوة السوق» يقتل بائع السجائر أمام أطفاله

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة