2.3 مليون جنيه غرامات وإزالة 2500 إعلان مخالف بالإسكندرية 
 2.3 مليون جنيه غرامات وإزالة 2500 إعلان مخالف بالإسكندرية 


 2.3 مليون جنيه غرامات.. وإزالة 2500 إعلان مخالف بالإسكندرية 

شريف سلام- سرحان سنارة

الأحد، 14 نوفمبر 2021 - 03:47 م

شنت أحياء الإسكندرية بالتنسيق مع الجهات المعنية حملات مكبرة لإزالة الإعلانات المخالفة على مستوى الأحياء، حيث تم إزالة 2500 إعلان مخالف وتحصيل 2 مليون و300 ألف جنيه غرامات فورية، وتحرير 1965 محضرا نتيجة حملات موسعة بأحياء الإسكندرية في الفترة من 25 أكتوبر حتى 13 نوفمبر 2021.  

وأسفرت الحملات المكبرة عن إزالة عدد 272 إعلانا مخالفا من حي المنتزة ثان و293 إعلانا مخالفا من حي المنتزة أول، وعدد 747 إعلانا مخالفا من حي شرق وعدد 185 إعلانا مخالفا من حي وسط، وعدد 140 إعلانا مخالفا من حي الجمرك وعدد 198 إعلانا مخالفا من حي غرب، وعدد 335 إعلانا مخالفا من حي العجمي، وعدد 160 إعلانا مخالفا من العامرية أول، وعدد 98 إعلانا مخالفا من العامرية ثان، وإزالة عدد 72 إعلانا مخالفا من مركز ومدينة برج العرب.  

وجاءت الحملات المكثفة تنفيذاً لتوجيهات اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية لرؤساء الأحياء ووحدة الإزالة الفورية بالمحافظة، وجميع الجهات التنفيذية المعنية بشن حملات لإزالة جميع الإعلانات المخالفة على مستوى أنحاء الإسكندرية، وإتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة وتحرير المحاضر اللازمة تجاه المخالفين. 

وأكد الشريف أن حملات إزالة الإعلانات تتم بجميع أنحاء وشوارع الإسكندرية وليس الكورنيش فقط، وحذر المحافظ المواطنين الراغبين في إقامة الإعلان من التعاقد مع الشركات الإعلانية المخالفة، موجهاً المواطنين بضرورة التعاقد مع الشركات المرخصة من محافظة الإسكندرية.   

وأكد أنه سيتم اتخاذ إجراءات قانونية رادعة تجاه تلك الشركات المخالفة واسترداد حق الدولة بالكامل.   

على الصعيد ذاته؛ أوضح المحافظ أنه تم وضع آلية رقمية خاصة بالإعلانات، لضبط الإعلانات المخالفة من خلال QR Code يستطيع من خلال الموظف المختص بواسطة التلفون التأكد من صحة رخصة الإعلان من عدمها، مؤكدا أن كل إعلانات الإسكندرية أصبحت الآن يتم مراجعتها وفقاً لذلك الكود، وذلك في إطار رؤية الدولة نحو التحول الرقمي. 

اقرأ أيضا | حبس مستريح جديد استولى على 3 ملايين جنيه من مواطنين بالإسكندرية 

 


 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة