محافظ الإسكندرية: الإنتهاء من 90 % من رصف طريق العامرية الرئيسي 
محافظ الإسكندرية: الإنتهاء من 90 % من رصف طريق العامرية الرئيسي 


محافظ الإسكندرية: الإنتهاء من 90 % من رصف طريق العامرية الرئيسي 

أشرف شرف

الأحد، 14 نوفمبر 2021 - 04:11 م

قال اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، إنه تم الانتهاء بنسبة 90% من أعمال الرصف بشارع عادل  المصري بالاضافة الى 17 شارع متفرع منه بنطاق حى عامرية أول، وذلك تنفيذا لخطة المحافظة والاهتمام برفع العبء عن كاهل المواطنين في جميع الأحياء وتطوير و رفع كفاءة شبكة الطرق؛ مشيرا إلى أن هذا الشارع من الشوارع الرئيسية التي تخدم قطاعا عريضا من أهالي حي العامرية أول ويعتبر تطويره منحة مقدمة من الإتحاد الأوروبي، مؤكدا أنه كلف المهندسة أمل محمود مدير مديرية الطرق و النقل بالمحافظة بضرورة الإسراع في التنفيذ ورفع كفاءة رصف الطرق  بجميع أحياء المحافظة. 

وأكد المحافظ انه تم حصر جميع الطرق والشوارع الحيوية التي تحتاج لرفع الكفاءة ليتم إدراجها بالخطة الاستثمارية تباعا وفقا للأولويات والاحتياجات. بالإضافة إلى محاولة توفير إعتمادات مالية للطرق التي تحتاج إلى أعمال رصف بشكل ضروري، وخاصة بالمناطق الشعبية ومداخل القري والمحاور الرئيسية. 

ومن جانبها ؛ أوضحت المهندسة أمل محمود ؛ أنه تم البدء في أعمال الرصف بشارع عادل المصري  وجميع متفرعاته في شهر مارس 2021 ومن المقرر الإنتهاء من أعمال الرصف به في ديسمبر 2021، مشيرة بأن إجمالي اطوال شارع عادل المصري بمتفرعاته قد بلغت 2800 متر،  و انه تم التشديد على جميع الجهات المعنية بالإسراع في استكمال باقي الأعمال بالطريق. 

وكان محافظ الإسكندرية قد كلف مؤخرا رئيس حي العجمي بتشميع وغلق جميع المحال التجارية والمقاهي والكافتيريات المخالفة التي تتعدى على حرم الطريق الرئيسي الرابط بين العجمي والعامرية، وتتسبب في تواجد إشغالات بالمنطقة فوراً، مشدداً على اتخاذ جميع العقوبات والإجراءات القانونية الرادعة حيالها.   

وأكد المحافظ أنه يتم التنسيق المستمر مع مديرية أمن الإسكندرية لمنع تواجد الإشغالات بالمنطقة موضحاً أنه لن نسمح بعودة مثل تلك المخالفات مرة أخرى.   

يالذكر أن محافظ الإسكندرية قد كلف ببدء أعمال رصف الطريق أسفل كوبري الكيلو ٢١ أيضا، وشن حملات مكثفة لإزالة جميع الإشغالات والتعديات به لتسهيل الحركة المرورية بالكوبري.  

اقرا ايضا / «صيادلة الإسكندرية» تكرم أسر شهداء كورونا من المحافظة

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة