حملة تبرعات لإعادة مسرح نصيبيان
حملة تبرعات لإعادة مسرح نصيبيان


بدء حملة تبرعات لإعادة مسرح «نصيبيان»

أخبار الأدب

الأحد، 14 نوفمبر 2021 - 04:40 م

 

وجهت جمعية النهضة العلمية والثقافية «جزويت القاهرة» فى بيان لها الشكر لجميع القائمين على المبادرات التى تم الإعلان عنها من محبى وأصدقاء الجمعية للمشاركة فى إعادة بناء مسرح «ستوديو ناصيبيان» الذى إلتهمه الحريق بالكامل مؤخراً كما تشكر الجمعية جموع الأصدقاء والمحبين الذين ساندوا القائمين على الجمعية معنوياً فى المصاب الكبير والخسارة الفادحة.

وأعلن الأب (وليم سيدهم) أن الجمعية  تلقت خطاباً من نقيب المهن السينمائية ورئيس الاتحاد العام للفنانين العرب المخرج مسعد فودة يفيد بتحويل المبلغ الذى تم تسديده من طلبة مدرسة «سينما الجزويت» بالقاهرة قيمة القيد فى عضوية النقابة لحساب جمعية «جزويت القاهرة» مساهمة من النقابة فى إعادة البناء مشيرا إلى تلقى الجمعية ايضاً العديد من الاقتراحات للمساعدة فى إعادة البناء.

وأضاف «الأب سيدهم» أن من المبادرات التى تم الإعلان عنها طرح الفنان الشاب ياسين محمد إحدى لوحاته للمزاد العلنى على أن يعود سعر بيعها لميزانية بناء المسرح كما عرضت نشوى التلمسانى إحدى لوحات عمها الفنان الكبير حسن التلمسانى للبيع فى المزاد العلنى للغرض نفسه فضلا عن مساهمات مالية من جابى خورى والمثقف الكبير الدكتور محمد أبو الغار والروائى الكبير نعيم صبرى والدكتورة إيمان عز الدين وبسمة الحسينى . 

كما قام  الشاعر والسيناريست الكبير د. مدحت العدل بزياة إلى المسرح المحترق  للتضامن ودعم إعادة بنائه بعد الحريق عبر مناقشة مجموعة من الأفكار والمقترحات التى سيعلن عنها قريبا. 
(حكاية قرن ونصف من حرائق المسرح المصرى ص٢٢،ص٢٣)

من اخبار الادب 

أقرا ايضا | الشوباشي: «الرئيس السيسي هدفة البناء وليس الهدم» | فيديو

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة