صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


تاريخ مواجهات مصر والجابون قبل موقعة الثلاثاء

أشرف عبدالمنعم

الأحد، 14 نوفمبر 2021 - 05:25 م

يستضيف مصر نظيره الجابون يوم الثلاثاء المقبل 16-11 -2021  ضمن مواجهات الجوبة السادسة والأخيرة للمجموعة السادسة بالتصفيات الإفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022.

وتقام مباراة مصر والجابون في الثالثة عصر بتوقيت القاهرة علي ملعب برج العرب وستنقل مباراة مصر والجابون عبر شبكة قنوات أون تايم سبورتس .

ويتفوق المنتخب المصري فى المواجهات المبااشرة أمام المنتخب الجابوني قبل هذه المباراة .

و خاض منتخب مصر 4 مباريات أمام الجابون حقق الفوز في 3 مواجهات والتعادل في مباراة ونجح في تسجيل 11 وأهتزت شباكة مرة وحيدة .

وجاءت المباراة الأولي في كأس الأمم الأفريقية 1994 بتونس فاز منتخب مصر على الجابون (4 – 0) في مستهل مشواره بالبطولة سجل الأهداف كل من: بشير عبدالصمد " هدفين " وأيمن منصور وحمزة الجمل

 ثم كرر منتخب مصر  نفس النتيجة في لقاء ودي سنة 2000 أقيم في أسوان وسجل الأهداف أحمد صلاح حسني، حسام حسن، عبدالحليم على وعبدالظاهر السقا.

وتفوق منتخب مصر أيضا بهدفين مقابل لاشئ في لقاء ودي آخر في 2004 وسجل الاهداف حسام حسن " هدفين ".

وفي المباراة الاخيرة إنتهت بنتيجة 1/ 1 خلال المباراة التي أقيمت بالجابون ضمن الجولة الثانية للتصفيات الإفريقة الحالية والمؤهلة للمونديال وسجل هدف منتخب مصر مصطفى محمد .

وكان المنتخب الوطني قد حسم تأهله  إلي المرحلة النهائية لتصفيات المونديال عقب التعادل أمام أنجولا بهدفين لكل فريق فى الولة الماضية عقب المباراة التى أقيمت بينهما على ملعب 11 نوفمبر بأنجولا . .

ويتصدر منتخب مصر المجموعة السادسة برصيد  11 نقطة  وبفارق 4 نقاط عن منتخب الجابون بينما يحتل ليبيا المركز الثالث برصيد 6 نقاط ويتذيل أنجولا المجموعة برصيد 4 نقاط .وتعد مباريات الجولة السادسة والأخيرة بمثابة تحصيل حاصل عقب حسم المنتخب تأهله من هذه المجموعة .

كوبر يقود الكونغو الديمقراطية للمرحلة النهائية لتصفيات المونديال 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

مشاركة