صورة موضوعية
صورة موضوعية


بدءا من غدا.. منع دخول أى منتسب لجامعة القناة بدون تلقى لقاح كورونا 

محمد عبادي

الأحد، 14 نوفمبر 2021 - 06:00 م

أعلن الدكتور أحمد زكي رئيس جامعة قناة السويس أنه تنفيذاً لتوجيهات وتعليمات رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، ووزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور خالد عبد الغفار تقرر منع دخول أى منتسب لجامعة قناة السويس إلى الحرم الجامعي بدون تلقى التطعيم الخاص بڤيروس كورونا المستجد ابتداء من غدا الاثنين.

اقرأ أيضا :  جامعة القناة تنظم ندوة حول تعاليم صحيح الدين في مواجهة حالات الانتحار

هذا وقد سبق ووجهت الدكتورة ماجدة هجرس نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث خطابات لتنفيذ تلك التعليمات بقطاع الدراسات العليا والبحوث سواء على مستوى الطلاب أو الإداريين .
وفى سياق متصل قام الدكتور محمد شقيدف نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب بعقد إجتماع مع اللواء عماد جودة مدير عام الاداره العامه للأمن الجامعى ومديرى أدارت الامن الجامعي وشرح مبسط لطريقه التعامل مع الطالب الجامعي مع التشديد على تنفيذ التعليمات.

ومن جانبها أشارت هدى فرج أمين عام الجامعة إلى التزام الجهاز الإدارى داخل الجامعة بتلك التعليمات وانه تم اختار كافة العاملين مسبقا بها.
على جانب آخر أكد الدكتور أحمد زكي رئيس جامعة قناة السويس، على أهمية تدريب أفراد المجتمع داخل وخارج الجامعة، ورفع درجة الوعي والتثقيف بقضايا ومشكلات المجتمع. 
ومن جهة أخرى نظمت إدارة تدريب أفراد المجتمع بالجامعه زيارة لمدرسة صفية زغلول لمناقشة تعاليم صحيح الدين في مواجهة حالات الإنتحار واستفاد من التدريب ٢٥ طالب وطالبة. 
حاضر بالندوة الدكتور حسانين السعيد حسنين الاستاذ بكلية الآداب والعلوم الانسانية قسم اللغة العربية  بجامعة قناة السويس، مؤكداً أن الإنتحار حاله تقع اكثر فى المجتمعات العلمانية او اللادينية أكثر من غيرها  فهى محدوده فى العالم العربى ولكنها زادت اكثر لبعد الناس عن التدين والقرب من الله تعالى. 
وأوضح أن العامل النفسي يمثل ٣٥ % من أسباب حالات  الانتحار وبقيه الأسباب الأخرى ٦٥%، الحالة الاقتصادية، ضعف الوزاع الديني، الخوف من الأهل.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة