صورة موضوعية
صورة موضوعية


محافظ أسوان يتابع نتائج 83 قافلة طبية مجانية خلال الـ 10 أشهر الماضية

محمد علي- مصطفي وحيش

الأحد، 14 نوفمبر 2021 - 06:36 م

توصيل الخدمة الطبية والعلاجية للمواطنين من البسطاء والأسر الأكثر إحتياجاً فى المناطق النائية، شعار رفعته الأجهزة المعنية بالمحافظة تنفيذاً لتوجيهات اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، والذى تابع ثمار نتائج جهود القوافل الطبية التى نظمتها مديرية الشئون الصحية خلال 10 أشهر في الفترة من يناير وحتى أكتوبر الماضى. 

 

اقرأ أيضا :  محافظ أسوان يتابع جهود القوافل الطبية المجانية بقرى «حياة كريمة»

وشملت تنظيم 83 قافلة طبية بمختلف القرى والمدن ، وهو الذى يتطلب في الوقت نفسه تكثيف تنظيم القوافل الصحية المتنقلة بمختلف القرى والنجوع ، مؤكداً على أن تنظيم هذه القوافل يأتى ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى «حياة كريمة» لتقديم الخدمات الطبية المجانية للمواطنين فى المناطق النائية والمحرومة من الخدمات الصحية. 


ومن جانبه أوضح الدكتور إيهاب عماد حنفي وكيل وزارة الصحة بأسوان بأن هذه القوافل الطبية نجحت فى توقيع الكشف الطبي المجانى على121 ألف و 425 مواطن ومواطنة، بجانب تقديم التحاليل والفحوصات المعملية لـ 26 ألف و 95 مواطن ومواطنة ، بالإضافة إلى تنظيم الندوات التوعوية وخدمات التثقيف الصحى والتي إستهدفت 23 ألف و 299 مواطن ومواطنة. 

وأشار إلى استمرار تنظيم القوافل الصحية برعاية محافظ أسوان ، وبإشراف من الدكتور طارق صبيح منسق القوافل العلاجية المتنقلة وذلك للمساهمة فى التخفيف عن كاهل المرضى ، ولاسيما الأكثر إحتياجاً ، وتقديم الخدمات الصحية المتنوعة لهم بأعلى جودة ممكنة  .
وتابع اللواء أشرف عطية محافظ أسوان نتائج القافلة الطبية المجانية لأمراض العيون لمبادرة (عينك فى عنينا) للحد من مسببات العمى والتى نظمتها مؤسسة صناع الخير بالتعاون مع مؤسسة بنك مصر للتنمية ومؤسسة حياه كريمه وذلك بقرية سبيل مكى بمركز كوم أمبو والقرى المجاورة لها .

وأكد اللواء أشرف عطية على حرص المحافظة لتقديم كافة أوجه الدعم والرعاية لهذه المبادرة الطبية وغيرها من الجهود لرفع مستوى الخدمات بقري حياة كريمة.

مشيداً بجهود مؤسسة صناع الخير ودورها فى مساندة الجهود الحكومية المبذولة لتحسين الظروف الإقتصادية والإجتماعية والصحية وتوفير حياة كريمة للمواطن البسيط والأسر الأكثر إحتياجاً فى مختلف القرى والنجوع.

ومن جانبه أشار الدكتورمحمد عبدالجليل مدير المشروعات بمؤسسة صناع الخير إلى أن القافلة الطبية إستهدفت توقيع الكشف على عدد440 مواطن ، وقد تم صرف العلاج المناسب للحالات المرضية بالمجان .

لافتاً إلى أنه جارى توفير نظارات طبية لـ 152 مواطن ، كما جارى الإعداد والتجهيز لإجراء العمليات الجراحية اللازمة لـ 85 من مرضى العيون .

يأتى ذلك إستمراراً للمشاركة المجتمعية الفعالة لمؤسسات المجتمع المدنى من أجل الإرتقاء بمستوى الخدمات الصحية المقدمة ولاسيما فى القرى المستهدفة لمبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي " حياة كريمة "ومن ناحية أخرى تواصل مبادرة «الناس لبعضهم» التى أطلقها اللواء أشرف عطية محافظ أسوان فى مارس 2020  سلسلة النجاحات والإنجازات التي يتكاتف في تحقيقها كافه الجهود الحكومية والأهلية لرفع الكاهل عن الفقراء والمرضى لتجسد بذلك أكبر ملحمة مجتمعية.

وفى إطار أعمالها الإنسانية المستمرة فقد استجابت المبادرة لمناشدة أحد المواطنين للتدخل لإنقاذ نجله والذي ولد بكلية واحدة حيث أجريت له جراحة في مكان غير مخصص نتج عنه ضيق مع تليف حول الحوض والكلى والحالب ، وتم نقله إلى مستشفى أسوان الجامعي وتم التدخل الجراحي بنجاح .

ومن جانبها أكدت الدكتورة غادة أبو زيد نائب المحافظ والمشرف العام على مبادرة «الناس لبعضهم » بأنه تنفيذاً لتوجيهات محافظ أسوان فإن المبادرة لديها تواصل جيد مع المواطنين ، بجانب وجود فريق ميدانى يعمل على مدار الساعة للوصول إلى المستحقين من خلال أدله طبيعية مما يسهل على القائمين بتنفيذ المبادرة سرعه اتخاذ القرار بشأن مع يعرض عليها من حالات إنسانية طارئة .

موضحة بأن المبادرة ساهمت في توقيع الكشف الطبي على 765 مريض في كافة التخصصات ، كما تم إجراء جراحات صغيرة ومتوسطة وكبيرة لعدد 158 مريض ، مع صرف روشتات شهرية لعدد 73 مريض من أصحاب الأمراض المزمنة والسمنة ، بجانب توفير عدد 23 من الأجهزه التعويضية وتركيب طرف علوى وسفلى ، وأجهزه شلل الأطفال ، بالإضافة إلى توفير سراير ومراتب لعدد من الأطفال المصابين بالشلل الرباعى .
وأشارت نائب محافظ أسوان بأنه بالتوازي جاري قيام المبادرة بتجهيز 33 عروسة من أسر اليتيمات وغير القادرين من المقبلات على الزواج حيث تم التنسيق مع المجتمع المدنى ورجال الأعمال لتوفير الأجهزه الكهربائيه لتلك الفتيات .

 لافته إلى أنه فى نفس الوقت فمبادره « الناس لبعضهم » تتواصل بشكل جيد ويومي مع الأجهزه التنفيذية بأسوان لعرض المشكلات اليومية للمواطنين ، بجانب توفير مئات الأسطوانات لمرضى العزل المنزلى من مصابى جائحة كورونا بعد توجيهات محافظ أسوان بتعبئة أسطوانات الأكسجين بتخفيض ٥٠٪  من قيمة التعبئة .

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة