محمد الهوارى
محمد الهوارى


قضايا وأفكار

تطوير التعليم

محمد الهواري

الأحد، 14 نوفمبر 2021 - 07:19 م

 

كنت أتمنى أن يتم تدريب المعلمين بالمدارس الخاصة على المناهج الجديدة خاصة للصف الرابع الابتدائى المكدس بالعديد من المناهج التى لاتحقق الاستيعاب الكامل من جانب التلاميذ وهو ما يناقض عملية تطوير التعليم التى نتطلع إليها ونؤيدها بشدة.
للأسف بدأت وزارة التربية والتعليم فى وضع خطة تدريب المعلمين على المناهج الجديدة بعد بدء العام الدراسى بأكثر من شهر وفى توقيت لن يسمح للمعلمين بعملية الاستيعاب مثلما يحدث مع التلاميذ إضافة إلى استخدام الأون لاين فى العملية التعليمية للأطفال مما يساهم فى عدم قدرتهم على الاستيعاب الكامل.
لطالما نادينا بضرورة تطوير التعليم وأن يتم على مراحل مع تطوير قدرات المعلمين والمناهج الدراسية بما يسمح بغرس قيم التطوير لدى الطلاب بشكل جيد.. فالسرعة فى عملية تطوير التعليم سوف تتسبب فى عدم تحقيق المطلوب.. إضافة لضرورة أن يواكب ذلك مزيد من الساعات الدراسية وإلزام المدارس الخاصة والدولية بتحقيق مزيد من التحسين فى العملية التعليمية لابنائنا بما يواكب ما يتم سداده من مصروفات مرتفعة لا يقابلها تعليم جيد فى معظم الأحيان.
إننى أطالب وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقى أن يتم  متابعة ما يحدث فى العملية التعليمية على مستوى كل المدارس العامة والخاصة والدولية لتحقيق الهدف الأسمى من تطوير التعليم الذى نحتاجه ونؤيده كما نطالب الوزارة بسرعة تسليم الكتب الدراسية المتأخرة والتى لم تصل بعد إلى المدارس.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة