صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


تعرف على فوائد النوم بدون ملابس

محمد فاروق

الأحد، 14 نوفمبر 2021 - 09:20 م

 

نرى فى دراما الأفلام الأجنبية أبطال الفيلم فى حجرات النوم الخاصة بهم ينامون شبه عرايا سواء فى اجواء الشتاء أو الصيف ، فكرة النوم دون لباس تبقى عند الكثير من الناس أمرا غير متقبل، ولكن النوم عاريا يجعلك تنام بشكل أفضل وتشعر بحيوية أكبر ومزاج عال عند الاستيقاظ، لتقاوم عناء اليوم ، تجربة مفيدة للصحة والحالة النفسية، هناك العديد من فوائد النوم بدون ملابس والتي يمكن أن تحفزك على تجربة الفكرة.. فما هو تفسير ذلك؟

تدشين مدرسة خضير البورسعيدي لفنون الخط العربي ببيت السحيمي 

نرى باحثون مختصون في علم صحة الطفل والتنمية البشرية من جامعة ستانفورد بولاية ماريلاند الأمريكية لديهم رأي مختلف، وينصح هؤلاء الباحثون، في دراسة حديثة ذكرها موقع "تسفانتسيغ إم إي إن" السويسري، الرجال بالتخلي عن لباس النوم والملابس الداخلية عند الذهاب إلى النوم ، وذكرت الدراسة أن النوم عاريا يجعل الشخص يتمتع بلياقة عالية.


تستعرض بوابة أخبار اليوم فى تقريرها : الفوائد الصحية والمميزات من خلال النوم بدون ملابس..!

-   الجسم يتنفس
 من فوائد النوم بدون ملابس أنه يمنح الجسم فرصة أفضل للتنفس ويقلل من خطورة الإصابة بالأمراض الجلدية المختلفة.

-  النوم  أفضل
إن درجة حرارة الجسم تنخفض بشكل طبيعي أثناء النوم، وهذا قد يكون سبب بدء الشعور بالنعاس ليلًا، ولكن تشكل الملابس عائقًا لهذا التغيير.

- حرق الدهون
يساعد على حرق مزيد من الدهون، لأن الجسم يشعر بالبرودة أكثر، وبالتالي سيحتاج إلى طاقة أكبر ليحصل على الدفء، مما يعزز قدرة الجسم على حرق السعرات الحرارية، وزياد نشاط الدهون البنية.

-  صحة الجسم
يساهم  في تحسين جودة النوم، مما يساعد في إفراز هرمونات النمو، وتقليل مخاطر الإصابة بالعديد من الأمراض، مثل: أمراض القلب، والضغط، والسكري، كما أن ذلك يساعد في زيادة مناعة الجسم وسهولة جريان الدم.

- محاربة الشيخوخة المبكرة
خلال النوم يقوم الجسم بإفراز الهرمونات المضادة للشيخوخة المبكرة، وبالتالي فإنها تقوم بعملها بصورة أفضل عندما يكون الجسم باردًا، أي إذا تخليت عن الملابس أثناء النوم.

-  قلة الشعور بالحرارة 
يساعد على بقاء الجسم باردًا طوال فترة الليل، وبالتالي عدم الشعور بالتعرق أو زيادة حرارة الجسم.

-  الدورة الدموية
 يحررك من قيود الملابس الضيقة، والتي يمكن أن تضغط على بعض الأماكن في الجسم، وبالتالي تمنع الدورة الدموية من القيام بعملها بسهولة.

- أكثر سهولة
 يعد النوم بدون ملابس أسهل بكثير لهؤلاء الذين يميلون للكسل، فلن يتطلب الأمر ارتداء بيجاما بعد خلع الملابس، وبالتالي الذهاب سريعًا إلى الفراش لتحصل على الراحة التي تحتاجها بعد يوم شاق.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة