صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


خطأ إداري قد يتسبب فى إبعاد الكونغو الديمقراطية عن تصفيات المونديال

أشرف عبدالمنعم

الأحد، 14 نوفمبر 2021 - 11:01 م

بات منتخب الكونغو الديمقراطية بقيادة الأرجنتيني هيكتور كوبر مهددا بعدم التأهل إلي المرحلة النهائية للتصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022 رغم حسم التأهل رسيما بصداره مجموعته بختام التصفيات .

وأشارت التقارير إلى أن هناك خطأ إدارى من الجهاز الفني للكونغو بإجراء ٤ تبديلات في ٤ فترات توقف مختلفة وهو ما يخالف القواعد التي تشير إلي إجراء التغييرات على 3 فترات فقط باستثناء فترة بين شوطي المباراة .

وشهدت المباراة 4 تغييرات للكونغو كالتالي : ايدو كايمبي بدلا من صامويل موتوسامي في الدقيقة 63، سيدريك باكامبو بدلا من يانيك بولاسي في الدقيقة 77، جاكسون موليكا بدلا من ديوميرسي امبوكاني في الدقيقة 84، جويل نجاندو بدلا من بن مالانجو في الدقيقة 90".

وقالت التقارير أن منتخب بنين سيقوم بتسجيل اعتراضه وإرسال شكوى للاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»

وكان منتخب الكونغو الديمقراطية قد تأهل إلي المرحلة النهائية لتصفيات إفريقيا المؤهلة لمونديال 2022 عقب الفوز أمام بنين بهدفين نظيفين خلال المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب الشهداء ضمن مواجهات الجولة السادسة والأخيرة للمجموعة العاشرة  .
وأحرز ديوميرسي مبوكاني هدف الكونغو الأول من  ركلة جزاء فى الدقيقة 10 وأضاف بين مالانجو في الدقيقة 74  من عمر اللقاء .
ويقود الكونغو الديمقراطية الأرجنتيني هيكتوبر كوبر مدرب منتخب مصر السابق بالاضافة الي المصري محمود فايز المدرب المساعد .
وبهذه النتيجة تصدر الكونغو الديمقراطية المجموعة برصيد 11 نقطة وبفارق نقطة وحيدة عن بنين الثاني بينما يحتل تنزانيا المركز الالث برصيد 8 نقاط ومدغشقر في المركز الأخير برصيد 3 نقاط .
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة