الدكتورة جيهان جادو عضو مجلس محلي بفرنساي في فرنسا
الدكتورة جيهان جادو عضو مجلس محلي بفرنساي في فرنسا


جيهان جادو: مصر تقدر المرأة في عهد الرئيس السيسي

محمد البنهاوي- أحمد فتحي

الأحد، 14 نوفمبر 2021 - 11:27 م

قالت الدكتورة جيهان جادو عضو مجلس محلي بفرنساي في فرنسا، وعضو في لجنة العلاقات الخارجية بالمجلس القومي للمرأة، إن الشعب الفرنسي يعشق مصر والشعب المصري، وينظر إلى مصر على أنها منطقة سياحية، رغم تأثيرات كورونا السلبية على هذا القطاع عالميا. 

وأضافت الدكتورة جيهان جادو عضو مجلس محلي بفرنساي في فرنسا، جادو خلال حوارها برنامج «90 دقيقة» على قناة «المحور» في حلقة خاصة من فرنسا، على هامش مشاركة الرئيس عبدالفتاح السيسي في مؤتمر باريس حول ليبيا: «الشعب الفرنسي اجتماعي بطبعه ويقبل الأجنبي، ومحب للآخرين، وعندما يرد اسم مصر، فإنه يتلقى مدحا كبيرًا منهم». 

وتابعت، أن مصر عانت كثيرًا قبل انتخاب الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيسا لمصر، مشددة على أن المرأة والشباب لم يكن لهم أي دور في عهد الجماعة الإرهابية: «الفرنسيون كانوا يقولون عن هذه الفترة إنها فترة حرب، لكن هذا الوضع تغير الآن، والمصري أصبح يرفع رأسه في أي مكان».

وأشارت، إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي أعلن عن عام المرأة، قال الفرنسيون لي إن مصر ستحتفل بالمرأة 365 يوما بدلًا من يوم واحد مثلما يحدث في العالم كله، مشددة على أن مصر تقدر المرأة في عهد الرئيس السيسي وتعي دورها بشكل كبير، وبخاصة أن المرأة تقلدت الوزارات وأصبحت أعضاء في مجلسي النواب والشيوخ: "المرأة المصرية خرجت أحسن ما عندها".

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة