صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


غلق طريق «القطامية ــ العين السخنة» في الاتجاهين بسبب الشبورة

أسماء مصطفى

الإثنين، 15 نوفمبر 2021 - 08:32 ص

قررت الإدارة العامة للمرور، برئاسة اللواء مؤمن السعيد مساعد وزير الداخلية، قبل قليل، إغلاق طريق القطامية العين السخنة في الاتجاهين، أمام حركة المرور بسبب وجود شبورة مائية تعيق الرؤية أمام قائدي السيارات، منعًا لوقوع حوادث مرورية.

وأهابت الإدارة العامة للمرور، بقائدي المركبات الالتزام بتعليمات رجال المرور حفاظًا على سلامتهم.

وجهزت الإدارة العامة للمرور غرفا للطوارئ والإغاثة بإدارات عمليات المرور، تحسبا لتقلبات الطقس أو سقوط أي أمطار أو ظهور الشبورة، استعدادا لتلقى البلاغات الناتجة عن سوء الأحوال الجوية على مدار الساعة بعد تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية من عدم استقرار حالة الطقس وهطول أمطار رعدية.

وتتابع غرفة عمليات الإدارة العامة للمرور برئاسة اللواء مؤمن سعيد، مساعد الوزير للمرور، حركة السيارات أعلى المحاور والميادين، بواسطة الخدمات المرورية المنتشرة على الطرق.

كما تتم مراقبة حركة السيارات بواسطة كاميرات المراقبة، لرصد أى كثافات مرورية بالمحاور مع نشر الأوناش المرورية بالطرق لرفع أى معوقات مرورية سواء الحوادث أو الأعطال.

وقامت الإدارة العامة للمرور بتوفير ونشر عدد من سيارات الإغاثة المرورية تم توزيعها على جميع أقسام الطرق، تقوم بمساعدة قائدى السيارات الذين تعطلت سياراتهم على الطرق او حوادث للسيارات من خلال رقم التليفون 01221110000.

اقرأ أيضا | اليوم.. استكمال محاكمة قاتل ابنه في المعصرة

 وقال الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية، إن حالة عدم الاستقرار في جنوب مصر بدأت تنتهي تماما، مع وجود فرص سقوط امطار من خفيفة إلى متوسطة على سلاسل جبال البحر الاحمر عند حلايب وشلاتين ومرسى علم.

وأضاف شاهين - في تصريحات تلفزيونية- أن فرص سقوط الأمطار في جنوب مصر ستنتهي خلال الساعات القليل القادمة، مشيرًا إلى وجود الشبورة المائية، وبالتالي ينصح بالقيادة بهدوء على الطرق الزراعية أو القريبة من المسطحات المائية أثناء تكون الشبورة. 

وتابع مدير مركز التحاليل والتنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية: "مينفعش نلبس ملابس صيفية دلوقتي، وإحنا خارجين بنلبس تيشرت تحت القميص لأطفال المدارس، ونبدأ نلبس ملابس خريفية تميل تدريجيا إلى الشتوية خلال الأيام القادمة .. مفيش نص كوم تاني، وخاصة لو خارج صباحا أو راجع في وقت متأخر من الليل". 

وأشار الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية، إلى أن النصف الثاني من فصل الخريف يشهد موجات من التقلبات الجوية وسقوط الأمطار الغزيرة والرعدية والتي تصل إلى حد السيول، على سلاسل جبال البحر الاحمر وجنوبي سيسناء وصعيد مصر، وبخاصة مع امتداد منخفض السودان الموسمي وهو ما يؤدي إلى رياح جنوبية شرقية وحملة بكميات كبيرة من الرطوبة، وتزامن معها في طبقات الجو العليا في جنوب سيناء ما أدى إلى خفض درجات الحرارة وهو ما أدى إلى حالة عنيفة من عدم الاستقرار والسحب الرعدية الممطرة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة