الدكتور أحمد عطا نائب محافظ الغربية
الدكتور أحمد عطا نائب محافظ الغربية


نائب محافظ الغربية: تنفيذ أكبر مشروع إسكان على أرض المحلة الكبرى

بوابة أخبار اليوم

الإثنين، 15 نوفمبر 2021 - 10:24 ص

عصام عمارة 

أكد الدكتور أحمد عطا نائب محافظ الغربية، أن محافظة الغربية بدأت تنفيذ أكبر مشروع إسكان على أرض مدينة المحلة الكبرى تحت إشراف الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية وذلك بمنطقة أرض المستعمرة التابعة لشركة مصر للغزل والنسيج بالمحلة الكبرى.

وسيتم إنشاء مشروع مدينة المحلة الكبرى على تلك الأرض على مرحلتين وبدأنا اليوم العمل بالمرحلة الأولى رسميًا حيث تم عمل جسات للأرض حاليًا وتسليم أرض المشروع للبدء في إنشاء 7 عمارات سكنية وذلك في منطقة الأرض الفضاء بالمستعمرة لنقل سكان منطقة المستعمرة الذين يسكنون بها بمنازل دور واحد إلى تلك العمارات الجديدة التي يتم بناؤها خصيصًا لهم لنقلهم إليها وسوف يتم الانتهاء منها خلال 18 شهرًا، وبعدها سنبدأ المرحلة الثانية وهي هدم مساكن المستعمرة بعد إخلاء السكان منها ونقلهم للعمارات الجديدة لبناء مئات من الشقق السكنية الجديدة على أحدث طرازات ومزودة بكافة الخدمات ومجموعات خدمية وتجارية وفق خطط الدولة لتوفير شقق جديدة للشباب.

اقرأ أيضا| وكيل صحة الغربية يتابع فعاليات قوافل «حياة كريمة» بزفتى والسنطة

وشدد نائب محافظ الغربية على أنه لن يضار أحد من سكان منطقة المستعمرة نهائيًا ولن نبدأ في المرحلة الثانية إلا بعد تسكينهم في العمارات الجديدة، مشيرًا إلى أنه لم يتم الإعلان عن الحجز في الوحدات والشقق الجديدة بالمرحلة الثانية حيث أن الأعمال بها لم تبدأ لحين الانتهاء من المرحلة الأولى وأن مدينة المحلة الجديدة ستحل كثير من مشاكل الإسكان بمدينة المحلة الكبرى وتوفر سكن لائق لهم.

وأضاف أن مدينة المحلة الكبرى تشهد أعمال تطوير كبيرة للمداخل والشوارع بها وكذلك تنفيذ خطة رصف سوف تجعل من مدينة المحلة الكبرى مدينة جميلة وبها كافة الخدمات خاصة بعد أعمال الحفر في البنية التحتية لبعض الشوارع في الفترة الماضية.

جدير بالذكر أن الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية قد تفقد أرض المستعمرة بمدينة المحلة الكبرى، والتي تم إخلاؤها لتسليمها للهيئة الهندسية للبدء في إنشاء مدينة المحلة الجديدة، حيث سيتم إنشاء 8 عمارات «9 أدوار + أرضي» كمرحلة أولى، يعقبها إنشاء 3541 وحدة سكنية كمرحلة تالية.

وأكد المحافظ على أهمية تلك المدن الجديدة التي ستساهم في تقليل الكثافة السكانية وإتاحة وحدات سكنية مختلفة المساحات لكافة شرائح المجتمع، مضيفًا أن مدينة المحلة الجديدة تعد طفرة حقيقية في المشروعات لأهالي المحلة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة