جامعة دمنهور
جامعة دمنهور


منع دخول الطلاب الغير مُلقحين جامعة دمنهور ونقاط للتحصين بمداخل الكليات 

فايزة الجنبيهي

الإثنين، 15 نوفمبر 2021 - 10:51 ص

 

شهدت مداخل كليات جامعة دمنهور اليوم الإثنين ازدحامًا شديدًا بسبب قيام الأمن بمنع دخول الطلاب والطالبات الغير مُطعمين بلقاح كورونا. 

ووجه الدكتور عبيد صالح رئيس جامعة دمنهور أمن الجامعة بتنفيذ قرار رئيس مجلس الوزراء بحظر دخول الطلاب الذين لم يتلقوا اللقاح المضاد لفيروس كورونا الحرم الجامعي، حيث وجه رئيس الجامعة بعمل نقاط للتطعيم بمداخل الكليات.  

وأشار «صالح» أن الجامعة قامت بتوفير 6 نقاط تحصين بالجامعة «نقطتين بالمجمع العلمي وأربعة بالمجمع النظري» عند مداخل الكليات لتحصين جميع منتسبي الجامعة بلقاح فيروس كورونا، الذين لم يتلقوا اللقاح وتوفير كافة التسهيلات لتطعيم كافة الطلاب بناء على قرار القيادة السياسية للحفاظ على سلامة الطلاب من أي خطر والحفاظ على سلامة  المساهمين في العملية التعليمية.

وأكد أن قرار منع دخول الطلاب الذين لم يحصلوا على لقاح كورونا، إلى الحرم الجامعي يصب في مصلحة الطلبة في ظل انتشار الفيروس الذي يجتاح العالم.

وأضاف «صالح» أنه شدد على توجيه عمداء الكليات والمعاهد والإدارات المعنية، بالالتزام التام بقرارات مجلس الوزراء ووزير التعليم العالي مع تكثيف المتابعة الميدانية للتأكد من تطبيق هذا التكليف. 

اقرأ ايضا|اتحاد جامعة دمنهور يشارك في ملتقى الاتحادات الطلابية بالإسكندرية

وأكد على إلتزام الجامعة بتطبيق جميع الإجراءات الاحترازية المشددة للحد من تفشي فيروس «كورونا»، ومنها التشديد على أهمية ارتداء الماسك الطبي، ومراعاة التباعد الاجتماعي في قاعات المحاضرات، وتكثيف عمليات التطهير والتعقيم للمدرجات والمعامل والمباني لضمان سلامة جميع المشاركين في المنظومة التعليمية مع  ضرورة التزام الطلاب بنسب الحضور المقررة باللائحة الدراسية كشرط للسماح لدخول امتحانات منتصف الفصل الدراسي.

وأضاف صالح إن الجامعة حققت معدلات مرتفعة في عملية تطعيم الطلاب باللقاح المضاد لفيروس «كورونا» حيث تم الانتهاء من تطعيم كافة أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والإداريين والعاملين بالجامعة وتم البدء في تطعيم الطلاب والإنتهاء قبل بدء العام الدراسي الجديد، وأيضًا بعد تخصيص نقاط لتطعيم الطلاب بمداخل بوابات الحرم الجامعي، سيتم توجيه الطلاب غير المطعمين مباشرة أثناء دخولهم الجامعة للتسجيل وتلقي اللقاح.

وشدد رئيس جامعة دمنهور على تقديم كل عميد كلية تقرير دورى مفصل عن سير عملية التحصين حتى الانتهاء منها، والعمل على تنفيذ خطة التحصين بنجاح ودقة وسرعة والتنويه على ضرورة تلقي اللقاح حفاظًا على سلامة الجميع عند الدخول إلى الحرم الجامعي.

وشهدت مداخل المجمعات النظرية والعلمية بكليات جامعة دمنهور أول أيام تنفيذ قرار رئيس مجلس الوزراء بحظر دخول الطلاب والطالبات الغير ملقحين الحرم الجامعي، تكدس وخاصة بشارع الجمهورية بدمنهور أمام مجمع العملي مما تسبب في توقف حركة المرور أمام مبنى مستشفى دمنهور التعليمى.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة