شوبير
شوبير


شوبير يفتح النار على التحكيم الأفريقي 

بوابة أخبار اليوم

الإثنين، 15 نوفمبر 2021 - 11:59 ص


وجه الإعلامي أحمد شوبير انتقادات حادة للتحكيم الأفريقي بسبب مستوى بعض الحكام الأفارقة فى مباريات التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022.

وكتب شوبير عب صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعى تويتر قائلا: " ماحدث من التحكيم أمس في مبارتي الكونغو مع بنين ثم غانا ضد جنوب افريقيا يؤكد أن التحكيم الافريقي مازال وبكل أسف يمثل أحيانا نقطة سوداء في ثوب الكرة الافريقية".

وتابع حارس الأهلي الأسبق :"  أتساءل مجددا هل من المعقول عدم وجود حكم مصرى في كأس العالم لصالح هؤلاء الحكام الذين يفسدون لعبة كرة القدم".

ونجح منتخب غانا في خطف بطاقة الصعود للمرحلة النهائية من التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم، وذلك بالفوز على جنوب إفريقيا بهدف دون رد، في المباراة التي أقيمت على ملعب “كيب كوست” ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة من عمر دور المجموعات بالتصفيات المؤهلة إلى مونديال قطر 2022.

ويلتقي منتخب الفراعنة، مع الجابون، غدا الثلاثاء الموافق 16 نوفمبر الجاري في تمام الثالثة عصرا على ملعب استاد برج العرب.
وضمن منتخب مصر الأول، الصعود إلى المرحلة الثالثة والأخيرة من التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى كأس العالم بقطر 2022، بعد التعادل مع أنجولا بهدفين لكل منتخب، في المباراة التي أقيمت في الجولة الخامسة من المجموعة السادسة، ليعزز الفراعنة صدارتهم للمجموعة بعد الحصول على نقطة بالمباراة.
ويتصدر منتخب مصر جدول ترتيب المجموعة السادسة برصيد 11 نقطة، وجاء منتخب الجابون في المركز الثاني برصيد 7، فيما جاء منتخب ليبيا في المركز الثالث برصيد 6 نقاط، وجاء أنجولا في المركز الرابع برصيد 4 نقاط.

ويتأهل بطل كل مجموعة في المرحلة الحالية إلى المرحلة الثالثة والأخيرة، حيث يتم اجراء قرعة بناءً على تقسيم المنتخبات إلى مستويين وإفراز 5 مواجهات ذهاب وإياب بين كل المنتخبات المتأهلة ويتأهل الـ5 الفائزين إلى كأس العالم مباشرة.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة