منع الدخول للحرم الجامعي ببني سويف
منع الدخول للحرم الجامعي ببني سويف


منع غير الحاصلين على لقاح كورونا من دخول جامعة بني سويف

حمدي علي

الإثنين، 15 نوفمبر 2021 - 12:35 م

بدأت جامعة بنى سويف، اليوم الاثنين، منع دخول أعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب إلى الحرم الجامعي بشرق وغرب النيل من غير الحاصلين على لقاح كورونا تطبيقا لقرار مجلس الوزراء، أو تقديم شهادة بسلبية مسحة نتيجة التحليل PCR قبل الدخول ويكرر اسبوعياً.

وكلف الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف، محمد سليم أمين عام الجامعة، واللواء محمود سرحان مدير أمن الجامعة، بمتابعة وتنفيذ قرار مجلس الوزراء على البوابات الرئيسية للدخول بحيث لن يسمح بالدخول للحرم الجامعي الا الحاصلين على لقاح كورونا، ووضع عددا من الإفتات والإرشادات على البوابات .

وقال الدكتور منصور إن الجامعة وضعت خطة مسبقة قبل بداية العام الدراسي الحالي للالتزام بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية حرصاً على سلامة الجميع من فيروس كورونا ومنها التشديدات على البوابات الرئيسية بضرورة ارتداء الكمامات ومراعاة التباعد الاجتماعي في قاعات المحاضرات، بالإضافة إلى تعقيم وتطهير كافة المدرجات والمعامل على مدار الساعة حرصاً على سلامة الطلاب.

ووجه رئيس جامعة بني سويف عمداء الكليات بمتابعة تفعيل قرار مجلس الوزراء داخل كل كلية على مدار اليوم مشيرا إلى أن الجامعة قامت بتطعيم أكثر من 90 % من منتسبي الجامعة من خلال 12 مركز تطعيم داخل الجامعة تسهيلاً عليهم.

وفي السياق بدأ ديوان عام محافظة بني سويف في تطبيق قرار مجلس الوزراء الخاص بمنع دخول العاملين بوحدات الجهاز الإداري والمواطنين المترددين على تلك الجهات إلا بعد التأكد من الحصول على لقاح فيروس كورونا، أو تقديم شهادة بسلبية مسحة نتيجة التحليل PCR .

كما جرت مراجعة حالات السيدات الحوامل والمرضعات ممن لديهن أطفال أقل من 6 أشهر، والذي يستلزم ذلك  إحضار شهادة ميلاد  للطفل الرضيع، أو تحليل حمل من معمل تحاليل معتمد، حيث جرى توزيع عدد من الأطباء على مقار الوحدات المحلية، بواقع طبيب لكل ديوان وحدة محلية  أثناء توقيع العاملين للحضور، لمراجعة والتأكد من وجود موانع تلقى اللقاح.


اقرأ أيضا | رئيس جامعة بني سويف يحيل عميد إحدى الكليات لمجلس التأديب


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة