أرشيفية
أرشيفية


بعد أيام من عودته.. توقف موقع «دعم مصر» عن العمل لأسباب تقنية

عبير حمدي

الإثنين، 15 نوفمبر 2021 - 01:02 م

توقف موقع دعم مصر الخاص بتقديم الخدمات التموينية، وذلك بعد أيام قليلة من عودته، وأرجعت مصادر مطلعة ذلك لأسباب تقنية، لافتة إلى أنه سيعود لاستقبال طلبات أصحاب البطاقات التموينية قريبا.

 

وتتيح وزارة التموين والتجارة الداخلية تسع خدمات متعلقة بالبطاقة التموينية على موقع دعم مصر، دون شرط تسجيل حساب شخصي مسبقا عليه.


ويشترط موقع دعم مصر للحصول على الخدمة التموينية من خلاله، وجود رقم تليفون محمول مسجل باسم صاحب البطاقة التموينية، حيث يعد  شرطا أساسيا لاستكمال طلب الخدمة التموينية عبر دعم مص، ويتم خصم جنيه نظير رسالة كود التفعيل التي يتم إرسالها عند طلب الخدمات التموينية التسع وهم:


1- إصدار بدل لبطاقة التموين 


2-  إصدار بطاقة فصل اجتماعي


3- النقل من محافظة إلى أخري 


4- فصل اجتماع لمستفيد من بطاقة أخرى 


5- تفعيل البطاقة واستلام الرقم السري 


6- إعادة إرسال الرقم السري


7- استعلام عن صرف البطاقة


8- استعلام عن حالة الطلب


9- رأي المواطن بالمخبز


وتعد خدمة فصل اجتماعي لمستفيد من بطاقة اخري هي نفس خدمة ضم أفراد أسرتي الموجودة على بوابة مصر الرقمية، والتي يمكن من خلالها نقل الزوجة والابناء من بطاقة الجد مثلا إلى بطاقة الزوج التموينية.


وبالنسبة لخدمة إعادة إرسال الرقم السري تستخدم في حالة فقد الرقم السري الخاص بالبطاقة التموينية، حيث يمكن من خلالها استعادة الرقم السري والذي يقوم النظام بإرساله في رسالة على موبايل صاحب البطاقة.


وتقدم وزارة التموين والتجارة الداخلية جميع  خدمات البطاقة التموينية مجانا، دون أي رسوم نقدية، باستثناء خدمة إصدار بطاقة تموينية بدل فاقد وتالف،حيث أنه يتم خصم مبلغ 20 جنيها من قيمة الدعم المخصص للبطاقة عند صرف الدعم بعد إصدار البطاقة الجديدة.


يذكر أن موقع دعم مصر قد عاد منذ أيام قليلة ليقدم خدماته لاصحاب البطاقات التموينية،وذلك بعد توقفه عدة أيام لإجراء بعض التحديثات، ويقدم الموقع تسع خدمات متعلقة بالبطاقة التموينية، ولا يشترط استخدام موقع دعم مصر للحصول على أي من الخدمات التموينية المتاحة، أن يقوم طالب الخدمة بتسجيل حساب أولا، ولكن كل ما هو مطلوب لإنجاز الخدمة المطلوبة الرقم القومي، أو رقم البطاقة التموينية ورقم محمول مسجل باسم صاخب البطاقة التموينية.

إقرأ ايضا| كيف تستخرج بدل فاقد لبطاقة التموين عبر «مصر الرقمية» و«دعم مصر»؟


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة