مصري وزوجته يسافران للسعودية للعمرة بـ«موتوسيكل»

حكايات| رحلة الأيام العشرة.. مصري وزوجته يسافران للسعودية للعمرة بـ«موتوسيكل»

بوابة أخبار اليوم

الإثنين، 15 نوفمبر 2021 - 01:42 م

كتب: عصام عمارة

هل تخيلت للحظة أن فرصتك لأداء العمرة برفقة زوجتك ستجعلك للمغامرة بالسفر إلى السعودية بواسطة دراجة نارية «موتوسيكل» في رحلة أقرب للمتعة منها للجنون ومحفوفة بالأجر؟

من طنطا في محافظة الغربية، انطلق الزوجان على دراجة نارية يقودها الزواج وشقا طريقهما على الطريق الزراعي السريع من طنطا إلى ثم الغردقة ومنها إلى مكة المكرمة، بعد استقلالهما عبارة حتى الوصول لميناء ضبا بالسعودي.

رحلة التنقل من مدينة طنطا حتى الغردقة استغرقت ستة أيام مرورا بعدة مدن سعودية وأداء العمرة بمكة المكرمة ثم العودة بالموتوسيكل في 48 ساعة إلى طنطا.

الزوج الشاب عمر أبو داود  تحدث عن رحلته برفقة زوجته بقوله: «أنا من هواة ركوب الدراجات منذ الصغر ولي عضوية بالاتحاد المصري للدراجات النارية، وجاء رالي الاتحاد العربي برعاية جامعة الدول العربية بالسعودية كفرصة لي وزوجتي لأداء العمرة وخوض تلك المغامرة».

اقرأ أيضَا|  الشيخة همسات.. تحدت الإعاقة بـ«القرآن» فظهرت معجزة على ذراعها

ويضيف: «وصلتني دعوة عن طريق فريق المتحدون بالسعودية للاتحاد المصري للدراجات النارية ووافقت على الفور على الاشتراك وخوض التجربة كرحالة أنا وزوجتي المحبة للدراجات هي أيضا منذ طفولتها واستمرت الإجراءات والموافقات نحو 3 شهور بسبب إجراءات كورونا ونجح مسئولو الاتحاد في إنهاء كافة الأوراق واستعدينا جيدا للمغامرة».

ويروي كذلك: «انطلقنا من مدينة طنطا من كورنيش ترعة القاصد ثم تجمعنا في القاهرة ومنها إلى الغردقة سيرا بالموتوسيكل عبر الطرق السريعة الجديدة التي اختصرت كثيرا من المسافات حتى وصولنا إلى ميناء ضبا بالسعودية، واستغرقنا 48 ساعة سفر بالموتوسيكل حتى وصلنا من خلال العبارة للجانب السعودي».

ويحكي الشاب عمر: «كانت زوجتي تساعدني على التحمل وعدم النوم أثناء قيادة الموتوسيكل خلال السفر فقد كانت رحلة مجهدة ومرهقة لكنها جميلة جدا، وقوبلنا بحفاوة من الجانب السعودي في مدينة ينبع وجدة، وقابلنا القنصل المصري في جدة ومشاركته لنا في الإفطار وكانت رحلة جميلة جدا».

ويقول كذلك: «ارتدينا ملابس الإحرام في السعودية وأخذنا بعض اللقطات بالموتوسيكل لكن ذهبنا إلى مكة بالأتوبيس وتم وضع الموتوسيكل في جراج بعد رفعها بواسطة كاسحات ولبسنا ملابس الإحرام بعدها».

أما الزوجة أسماء الجنزوري فتتحدث عن رحلتها برفقة زوجها قائلة: «أنا خريجة آداب إعلام وتزوجت منذ ٧ سنوات ورزقنا الله بطفلتين ومنذ صغري أحب الرحلات والسفر ورحلة العمرة بالسعودية كلنت جميلة ومختلفة وزرنا عدة مدن بالسعودية وتوجهنا بملابس الإحرام للقحطة ثم مكة وأدينا العمرة وزرنا مصنع كسوة الكعبة وشاهدنا الخياطة بالذهب والفضة وقوبلنا بكل ترحاب من الأشقاء في السعودية».

وتختتم حديثها بقولها: «تم توفير أتوبيس لنا داخل السعودية التنقلات حتى عودتنا عبر العبارة في البحر الأحمر واستقللنا الموتوسيكل في طريق العودة لطنطا لمدة 48 ساعة حتى وصلنا إلى شقتنا بطنطا وفوجئنا بأن كل وسائل التواصل الاجتماعي تحتفي بمغامرتنا والسفر بالموتوسيكل».