صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


المشدد 7 سنوات لسائق اعتدى على طفلة بالإكراه في الزاوية الحمراء

ميادة عمر

الإثنين، 15 نوفمبر 2021 - 02:03 م

قضت محكمة جنايات شمال القاهرة المنعقدة في العباسية، بالسجن المشدد 7 سنوات، لسائق بتهمة الاعتداء على طفلة، بمنطقة الزاوية الحمراء.


كشفت تحقيقات النيابة العامة أن المتهم قام بالاعتداء على الطفلة المجنى عليها بالإكراه تحت تهديد السلاح، بعد أن قام بتعقبها، وما أن دخلت الى أحد المنازل، قام باستيقافها، وتعدى عليها.

اقرأ أيضًا.. هتك عرض 7 فتيات.. ‏أسرة شادي خلف تصل المحكمة لحضور جلسة محاكمته

بداية الواقعة كانت عندما تلقى ضباط مباحث قسم شرطة الزاوية الحمراء، بلاغًا من أهلية الطفلة المجنى عليها، يفيد بتعرض نجلتهم الاعتداء، من قبل أحد الأشخاص بالإكراه تحت تهديد السلاح، وبجمع المعلومات.

وبإجراء التحريات اللازمة، تم التأكد من صحة الواقعة، ومن خلال تفريغ كاميرات المراقبة تم التوصل إلى شخصية المتهم، وبإعداد الأكمنة تم ضبط المتهم، وبمواجهته أعترف بارتكابه الواقعة، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المتهم، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة، وأُخطرت النيابة العامة، التى أمرت بإحالته إلى محكمة الجنايات عقب انتهاء التحقيقات معه، والتى قضت عليه بالسجن المشدد 7 سنوات.


عقوبة الإعتداء 
نصت المادة 268 من قانون العقوبات، على أن كل من هتك عرض إنسان بالقوة أو بالتهديد أو شرع فى ذلك يعاقب بالأشغال الشاقة من ثلاث سنوات إلى سبعة، وإذا كان عمر من وقعت عليه الجريمة لم يبلغ ست عشرة سنة أو كان مرتكبها ممن نص عنهم فى الفقرة الثانية من المادة 267 يجوز إبلاغ مدة العقوبة إلى أقصى الحد المقررة للأشغال الشاقة المؤقتة، وإذا اجتمع هذان الشرطان معا يحكم بالأشغال الشاقة المؤبدة".


كما نصت المادة 269 على أنّه "كل من هتك عرض صبي أو صبية لم يبلغ سن كل منهما ثماني عشرة سنة ميلادية كاملة بغير قوة أو تهديد يُعاقب بالسجن، وإذا كان سنه لم يجاوز اثنتى عشرة سنة ميلادية كاملة أو كان من وقعت منه الجريمة ممن نُص عليهم في الفقرة الثانية من المادة (267) تكون العقوبة السجن المشدد مدة لا تقل عن سبع سنوات".

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة