أم كلثوم في أيام الصغر
أم كلثوم في أيام الصغر


الأيام السوداء في حياة الفنانين.. ماذا قالت «أم كلثوم»؟

صافي المعايرجي

الإثنين، 15 نوفمبر 2021 - 02:23 م

لا يوجد إنسان لم يمر بعثرات، وفي قلب الملايين مجموعة من الفنانين قادها القدر إلى مجموعة من الاختبارات الصعبة التي يعتبرونها «أيام سوداء» في حياتهم.

 

وحين سأل محرر «أخبار اليوم» عظماء القرن الماضي عن الدروس المستفادة من الأيام السوداء الصعبة التي مروا بها، نشرت الجريدة تلك الإجابات في 17 فبراير 1945.

 

«أم كلثوم» كانت من أبرز الشخصيات التي توجهت إليها الصحيفة فأجابت: «لا شك أنها مرت بأيام شديدة وخاصة في أول حياتها في سن الطفولة، إلا أنها لم تشعر بها لأنها في هذه السن لم يكن يتطلب منها التفكير في حل عقد الحياة، بل كان هناك من يتحملها بدلا منها، فمرت هذه الأيام بسلام لديها.. وحمد لله أنها صادفت الأيام السوداء في أول حياتها لا في آخرها».

 

اقرأ أيضًا| بعد «الوسادة الخالية».. لبنى عبدالعزيز أمام النيابة 

 

أما نجيب الريحاني فقال بروحه الكوميدية: «أعوذ بالله منك يا أخي.. إيه السيرة الوحشة ده أنا الحمد لله مبسوط قوي دلوقتي أربعة وعشرين قيراط ونص».

 

وبسؤاله عن سبب كرهه الحديث عن هذه الأيام وبخته الأسود، قال: «افتكرت إني كنت أتمنى أبوس القرش الأبيض لكنني اتعلمت من الأيام السوداء أن الصاحب الجدع هو صاحبي أیام الفقر أما صاحب النغنغة والفرفشة فسيبك منه».

 

وعند سؤال توفيق دياب قال: تعلمت من هذه الأيام أن كل ما يعتز به الإنسان في الحياة من (مال وجاه وبنین).. إن الدنیا متقلبة وطويل لكن يتضاءل حجمها إلى بجانب الشرف والكرامة.


المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة