اللواء مصطفى فهمى
اللواء مصطفى فهمى


مع بدء تنفيذ قرار مجلس الوزراء

جهاز الشيخ زايد: 48 موظفا فقط لم يحصلوا على اللقاح وحصلوا على إجازة | فيديو

أحمد عبدالرحيم

الإثنين، 15 نوفمبر 2021 - 02:31 م

قال اللواء مصطفى فهمى، رئيس جهاز مدينة الشيخ زايد، إنه تم الاستعداد لـ تطبيق قرار رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى بمنع دخول الموظفين غير الحاصلين على لقاح كورونا، لـ مقر العمل.

وأضاف فهمي، خلال لقائه ببرنامج «صباحك مصري» المذاع على قناة «أم بي سي مصر» الفضائية، اليوم الإثنين، أنه تم عمل ثلاث حملات، لتطعيم المواطنين.

وأشار رئيس جهاز مدينة الشيخ زايد،إلى أن عدد الموظفين 822 بالجهاز، منهم 48 موظف فقط لم يحصل على اللقاح بسبب الإصابة بفيروس كورونا، أو التخوف لـ أسباب مرضية.

إقرأ أيضا: جهاز الشيخ زايد: الانتهاء من تنفيذ الممشى السياحي بطول ٦ كم


وكشف مصطفى فهمى، أن غير الحاصلين على اللقاح حصلوا على إجازة من أجل توفق الأوضاع، معلقًا : لن يتم السماح لـ اى موظف بالدخول دون الحصول على لقاح كورونا.

ولفت اللواء مصطفى فهمى، رئيس جهاز مدينة الشيخ زايد،إلى أن هناك مدخل لـ الموظفين، ومدخل آخر لـ المواطنين، و المواطنين سيتم تطبق قرار رئيس مجلس الوزراء من بداية الشهر المقبل.

وفي نفس السياق قال الدكتور خالد قاسم ، المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية ، تعليقا على بدء تنفيذ قرار منع الموظفين غير المطعمين من دخول مقار عملهم، إن القرار جاري تنفيذه على مستوى الجمهورية بتنسيق مع وزارة الصحة ودواوينها بالمحافظات المختلفة؛ تنفيذا لقرارات اللجنة العليا لمكافحة أزمة فيروس كورونا المستجد، وبرئاسة رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي .

وأضاف الدكتور خالد قاسم، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر» ، والمذاع على   القناة «الأولى»، والفضائية المصرية، اليوم الإثنين ، أنه اعتبارا من اليوم لابد وأن يكون جميع الموظفين حاملين لشهادات موثقة من وزارة الصحة تفيد تلقيهم لجرعات لقاح كورونا ، موضحا أن هناك استقرار في حالة العمل بالجمهورية ولن يحدث أي تأثير بسبب ذلك القرار.

وأشار المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية ، إلى أنه في حالة عدم تلقي اللقاح لا بد من التقدم بشهادة " بي سي أر " تفيد أن الموظف سلبي الإصابة بفيروس كورونا ، وهي تكون مرتبطة بشهادة زمنية لا تتعدى الخمس أيام فقط  ، وتكلفتها تكون من مسؤولية الموظفين.

إقرأ أيضا:التنمية المحلية: تطبيق قرار منع دخول غير الحاصلين على لقاح كورونا للوزارة

وأكد الدكتور خالد قاسم ،: سهلنا على الموظفين التطعيمات من خلال فرق عمل من وزارة الصحة تواجدت بأماكن تواجد الموظفين ، خلال أسبوع كامل مضى، وبشكل يومي، منوها على أن الموظفين الذين لم يتلقوا رسائل لأخذ اللقاح عليهم التوجه للوحدات المتنقلة وتلقيه في أقرب فرصة. 
ونوه الدكتور خالد قاسم ، المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية ،أنه في حالة رفض الموظف تلقي جرعات اللقاح ، تقوم إدارة الموارد البشرية بالمؤسسة الحكومية بالتعامل بشكل قانوني مع الموظف .

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة