صورة موضوعية
صورة موضوعية


محافظ البحيرة: انخفاض نسبة الأمية بالمحافظة إلى ٣١%

فايزة الجنبيهي

الإثنين، 15 نوفمبر 2021 - 02:41 م

أكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة على تضافر كافة الجهود للوصول إلى محافظة بلا أمية من خلال التنسيق والتعاون بين كافة الجهات المعنية مع فرع الهيئة العامة لتعليم الكبار بالبحيرة وتجميع الدراسين والراغبين فى الحصول على شهادة محو الأمية ممن يجيدون القراءة والكتابة.

اقرأ أيضا : رفع 643 حالة إشغال متنوعة ومصادرة 17 «شيشة» بالبحيرة


وشدد على إجراء إمتحانات فورية لهم بمقر فرع هيئة محو الأمية وتعليم الكبار والتوسع فى فتح الفصول بكافة المقرات المخصصة والتوعية بأهمية التعلم الأمر الذى سينعكس على كافة برامج النمو والتنمية بالمحافظة والمساهمة فى رفع الوعي لدى جميع أفراد المجتمع بكافة القضايا السكانية والقومية .


وأشاد محافظ البحيرة بكافة الجهود المبذولة والتى أسهمت فى خفض نسب الأمية  بنسبة ٦٪ من ٣٧٪ إلى ٣١٪، موجهاً بتكثيف الجهود والحملات لتحقيق الهدف الرئيسى محافظة بلا أمية . 
حيث تشهد البحيرة فعاليات  إمتحان دورة أكتوبر ٢٠٢١ بفرع البحيرة والتى انطلقت فى ٧ نوفمبر  وتستمر حتى ١٨ نوفمبر الجاري وأجريت إمتحانات اليوم الإثنين بلجنة مدارس الرحمانية بمركز ومدينة الرحمانية .

كما تمت أمس الأحد الإمتحانات  بلجنة مدرسة ابو بكر الصديق بمركز ومدينة الدلنجات وتستمر الامتحانات غدا بلجنتى مدرسة  ابو حمص الابتدائية للبنات  بمركز ومدينة ابو حمص و مدرسة مركز شباب السلام بمركز ومدينة بدر.

من جانبه، أوضح  عبد الله محمد مدير فرع الهيئة العامة لتعليم الكبار بالبحيرة، أنه تم تغطية جميع اللجان بأعضاء تقييم الأداء سواء من الديوان العام للهيئة أو من داخل الفرع لتأكيد ضبط سير العمل داخل كل لجنة وتلافي حدوث أي مشاكل أو أخطاء .

كما تم تطبيق إجراءات إحترازية مشددة وتأكيد إلتزام الجميع بإرتداء الكمامة وتباعد المسافات بين الدارسين .

وشدد المحافظ على عدم السماح لاى دارس بالدخول قبل أن يقدم مايثبت حصوله على اللقاح المضاد لفيروس كورونا 

وناشد المحافظ المواطنين بالتسجيل على رابط وزارة الصحة والحصول على اللقاح المضاد لفيروس كورونا قبل الاول من  ديسمبر، لافتا إلى تنفيذ قرار رئيس مجلس الوزراء بحظر دخول المواطنين الغير ملقحين المصالح الحكومية والإدارات التابعة لها .

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة