هويدا عراف
هويدا عراف


أمريكا.. تحريض إسرائيلي ضد مرشحة فلسطينية لعضوية الكونجرس

أحمد نزيه

الإثنين، 15 نوفمبر 2021 - 02:48 م

تتعرض هويدا عراف، المرشحة الفلسطينية الأمريكية للكونجرس عن الدائرة العاشرة في ولاية ميشيجان، لحملة تحريض تقودها مؤسسات إسرائيلية وإعلام اليمين الأمريكي، للتأثير على فرص فوزها في عضوية الكونجرس.

وبثت محطة "فوكس نيوز" الأمريكية، اليوم الاثنين 15 نوفمبر، تقريرًا اتهمت فيه عراف بالترويج "لاستخدام العنف ضد الإسرائيليين"، وأنها إحدى مؤسسي حركة التضامن الدولية مع فلسطين، والتي وصفها التقرير بأنها "جماعة معادية لإسرائيل".

وتضمن التقرير تصريحات لعضو الكونجرس الحالية عن الدائرة الجمهورية ليزا ماكلين، والتي اعتبرت فيها عراف، امتدادًا للتيار السياسي، الذي يقوده السناتور الاشتراكي الديمقراطي بيرني ساندرز.

وقالت ماكلين: "هويدا عراف اشتراكية على غرار بيرني ساندرز ولا تشارك وجهات نظر الدائرة العاشرة للكونجرس في ميشيجان، وآخر شيء نحتاجه في الكونجرس هو عضو آخر في الفرقة التقدمية".

وفي السياق ذاته، ادعى موقع "هونست ريبورتنج" التابع للوبي المؤيد لإسرائيل في الولايات المتحدة، بأن المحامية والناشطة الفلسطينية عراف، "لها تاريخ طويل في بث الكراهية ضد إسرائيل، وانها كانت إحدى مؤسسي حركة التضامن الدولية، التي استخدمت المتطوعين الأجانب لحماية الفلسطينيين، وانتمت اليها الناشطة الأمريكية راشيل كوري".

يشار الى ان زوج عراف هو الناشط الأميركي ادم شبيرو، الذي كان من ضمن المتطوعين الأجانب الذين تواجدوا مع الرئيس الشهيد ياسر عرفات، خلال حصاره في مقر الرئاسة بمدينة رام الله.

وكانت المؤسسات الفلسطينية الأميركية، قد أعلنت دعمها لمرشحة الحركة الوطنية الفلسطيتية هويدا عراف، ونظمت حملات لجمع التبرعات لها في مدينية شيكاغو ومدن أخرى.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة